يا لروعة وفوائد الخل للقشرة ولفروة الرأس!

الخل للقشرة

قد ندفع المبالغ والأموال في صالونات التجميل من اجل العناية بفروة الرأس وتحديداً القشرة التي تسبّب الإحراج والخجل. فهل يعقل ان تتحمّل وجود هذه الخلايا البيضاء في شعرك؟ تكثر المستحضرات والمركّبات الكيميائية التي تعمل على تنظيف الرأس وإزالة هذه القشرة المزعجة.

ias

هذه القشرة التي تنتج بسبب استعمال الكثير من منتجات الشعر التي تجعل الرأس بيئة ومكاناً مناسب لنمو الفطريات والالتهابات. لا تقلق إذاً، اليوم وجدنا لك الحلّ المناسب لهذه الرقائق البيضاء: الخلّ!

الخلّ هو العلاج الأنسب والأوفر لقشرة الرأس: على الرّغم من الرائحة القوية ولكن فوائده في القضاء على القشرة. هذا العلاج الطبيعي الذي لن يكلّفك شيئاً لا يحتوي ابداً على العطور او الموادّ الصناعية ويمكنك استعماله في اي وقتٍ كان دون اي وصفة طبية!

بدايةً، يمكنك ان تستعمل خلّ التفاح او حتى الخلّ الأبيض، فهما يملكان الفوائد والايجابيات نفسها. فالحامض الذي نجده في الخلّ يساعد في إزالة الخلايا الميتة في الرأس التي تسبّب ظهور القشرة. كما وهو معروف ان الخلّ غني بالبوتاسيوم والأنزيمات التي تعالج الحكّة في فروة الرأس وتقتل البكتيريا والفطريات.

اوّلاً، قم بتطبيق 3 ملاعق من الخلّ على فروة رأسك مع تدليك مستمرّ للرأس. حاول ان تترك الخلّ على شعرك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسله بالشامبو والماء مع البلسم.

اما الطريقة الثانية، يمكنك ان تستعين بقطنة صغيرة مبلّلة بالخلّ وتمرّرها على كل خصلات الشعر. بعد ذلك، غلّف شعرك بمنشفةٍ ساخنة واتركها لبعض الوقت فتتشرّب جلدة الرأس الخلّ جيداً. تجنّب استعمال الشامبو عند الغسل واكتفي فقط بالماء الساخن. طبّق هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع لنتيجة مميّزة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية