كيف تجعل أداء مكيف سيارتك أفضل في فصل الصيف؟

طريقة تحسين اداء مكيف السيارة

إنه لأمر مستحيل أن تقود سيارتك في فصل الصيف من دون استخدام المكيّف، لكن هذا الأخير قد لا يعطيك النتيجة التي تبحث عنها لأسباب عدة.

يعتبر المكيف في السيارة وتحديداً في فصل الصيف من الأمور التي من الضروري الاعتناء بها كي تحصل على البرودة المطلوبة في مقصورة مركبتك، لذلك اطلع على التالي كي تكون على دراية بالخطوات التي تسمح بتحسين أداء المكيف.

ias
  1. قبل بداية موسم الحر، من الضروري أن تتوجه نحو اختصاصي كهرباء سيارات كي يقوم بالكشف على كمية غاز المكيف، لأنها ولو كانت متدنية لن تشعر بالبرودة المطلوبة.
  2. اعتمد على تقنية الڤاكيوم الجديدة لزيادة غاز المكيف إذا كانت نسبته متدنية.
  3. قم بتشغيل مكيف السيارة لمدة 10 دقائق كل 10 أيام خلال فصل الشتاء كي لا يتحلل غاز التبريد.
  4. تأكد من عدم تواجد تشققات في الحلقات المطاطية الموجودة بين وصلات دائرة المكيف.
  5. لا تتردد في تنظيف فلتر الهواء الداخلي للمكيف، لأنه أولاً يجعلك تشعر بالبرودة كما أنه يمنع الروائح المقززة من الدخول إلى مقصورة السيارة.
  6. إذا اضررت لركن سيارتك تحت أشعة الشمس لا بد من ترك النوافذ مفتوحة قليلاً (يفضل عدم تعريض المركبة للشمس بشكل مباشر كي تحافظ على لماعيتها وكي تبعد التشققات عن المقاعد الجلدية وعن الكونسول).

إن اتباعك للنصائح المذكورة قد يسمح لمكيف سيارتك بإعطائك البرودة اللازمة في موسم الحر خصوصاً إذا كنت تتنقل في المركبة مع العائلة في يوم العطلة أو إذا كنت متجهاً لإجراء مقابلة لوظيفة ما.

إقرأ أيضاً: هكذا تعتني بسيارتك في فصل الصيف

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية