ماذا لو تعطل مثبت السرعة أثناء القيادة؟

طريقة التعامل مع تعطل مثبت السرعة

يستخدم الكثير من الناس مثبت السرعة أثناء القيادة لأنه يساعدهم كثيراً ويريحهم عندما يتواجدون على الطرقات الواسعة فلا يستخدمون دواستي الوقود والفرامل.

هذا ويعاني مثبت السرعة من مشاكل قد تكون خطرة على حياة السائق وركابه خصوصاً إذا تعطل فجأة خلال استخدامه، لذلك من الضروري أن تكون على دراية بأهم الأمور التي يجب اتباعها إذا واجهت هذه المشكلة.

ias
  1. قم بإضاءة المنبهات الضوئية فوراً، استخدم القير المحايد "N" وتوجه بالسيارة إلى جانب الطريق ومن ثم أطفئ المحرك وأعد تشغيله.
  2. إذا لم تنفع الطريقة الأولى حاول أن تبديل ناقل الحركة من "D" إلى "N" بشكل متكرر، فهذه الطريقة يمكن أن تزيل المشكلة.
  3. ومن الطرق التي يجب اتباعها أيضاً، الدوس على الفرامل بقوة حتى تتوقف السيارة عن السير بينما تتوجه إلى جانب الطريق وأنت مشغل المنبهات الضوئية.
  4. من الضروري أن تدرك بأن استخدام فرامل اليد يساهم في توقيف السيارة، إلا أن هذه المناورة قد تكون خطيرة بعض الشيئ لأنها يمكن أن تؤدي إلى دوران المركبة.
  5. عندما تواجهك هذه المشكلة من الضروري أن لا تذعر وأن تتصرف بحكمة ودراية كي تتمكن من التخلص من هذه الحالة التي تكون في بعض الأحيان خطيرة جداً.

ككل أنظمة السيارة، يتعرض مثبت السرعة للأعطال بشكل مفاجئ وهذا أمر قد يسبب بحوادث سير يمكن أن تودي بحياة السائق إذا لم يتمكن من التصرف بحنكة.

إقرأ أيضاً: كيف تتحكم بالسيارة إذا انفجر الإطار أثناء القيادة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية