لماذا يستعمل العرب هذه الفيسات في "واتس أب"

صور الفيسات في الشات

صور الفيسات في الشات

لا تخلو احاديثنا اليومية على تطبيق واتساب او حتى تعليقاتنا على موقع فيس بوك كما وصورنا على سناب شات من رسومات ال emojis .

هذه الرموز التعبيرية لوّنت نصوصنا ورسائلنا وجعلتها اكثر حيوية من قبل. بدلاً من ان ارسل كلمة احبك كثيراً اكتفي الآن بإرسال صورة القلب الاحمر لأعبّر عن مشاعيري وأحاسيسي الى كل من يتلقّى رسائلي.

ias

في إحدى الدراسات الجديدة، ان هذه الرموز التعبيرية تفسّر الكثير عن الشخص الذي يختارها: فهي اصبحت لغة موحّدة بين اغلبية دول العالم.

العرب مثلاً، يلجأون في أحاديثهم على الواتساب الى استعمال الورود والأزهار، الفواكه، النبات، النجمة كما ورمز الساعة كما وصورة الرّجل. فالاستعمال الكبير لهذه الرموز يدلّ على الإدمان الكبير على الواتس اب كما على مواقع التواصل الاجتماعي.

في فرنسا مثلاً، بلاد الحب والعشق يستعمل الفرنسيون في الشات رمز القلب والزواج! في اسبانيا، 70% من مستخدمي الرموز التعبيرية يدخلون رمز الوجه الحزين ذات دموع الغزيرة الى أحاديثهم.

وقد تعطي هذه الرموز التعبيرية تفسيراً واضحاً للطريقة التي تفكّر بها هذه الشعوب كما عن عاداتهم وتقاليدهم: في كندا، يكثر تداول رمز السكين، القنبلة او المسدس على غرار الألمان. سكان استراليا يعتمدون دائماً رمز المصاصة او الوجبات السريعة وهو امرٌ لا يحبّذه كثيراً العرب ،الأتراك والألمان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية