شيخ سلفي يقبل أن يعتبر الحجاب بدعة!

محجبات سعوديات

محجبات سعوديات

أثار شيخ مغربي مؤخرا موجة من ردود الفعل إثر قبوله باعتبار الحجاب بدعة ولكن مع شروط. كان لديه رأي بالفتيات غير المحجبات أيضا.

محمد الفزازي، شيخ مغربي سلفي اجهادي، أعلن يوم الأحد الفائت أنه سيعيد النظر في الحجاب ويعتبره بدعة إذا ما اعتمدت السلطات الدينية في المغرب هذا الموقف.

ias

الفزازي، وهو رجل دين شهير محافظ ومتشدد فاجأ بستاتوس عبر حسابه على موقع "فيسبوك" للتواصل الإجتماعي كتب فيه "أنا لا أعتبر أن غير المحجبات غير عفيفات، بل إن هناك منقبات غير عفيفات، وغير محجبات عفيفات، فالأمر بالنسبة إلي لا علاقة له باللباس".

نور الدين تويتي علق عبر "فيسبوك" معتبرا أنها "وقاحة في وجه دين الله عز وجل.قمة النفاق. أصبح الرويبضة يتكلمون في شؤون العامة".

حتى أن أكثر من فتاة وشاب اتهموه بالنفاق، علما أن للفزازي عينه 14 كتابا في الفقه السني، ويعتبر من الفقهاء المغاربة من أهل السنة والجماعة.

إلا أن "بوست" الشخ الفزازي لم تنته هنا إذ كتب أيضا "لكني أعتبر أن الحجاب حكم شرعي مفاده أن المرأة ملزمة شرعا بالحجاب، وإذا أصدر المجلس العلمي الأعلى أو إمارة المؤمنين أو المجالس العلمية في أي مدينة بيانا يؤكد أن الحجاب بدعة ودخيل على المجتمع المغربي فسأكون أول من يلتزم".

محتسبا ردود الفعل التي ستأتي بعد تصريحه ختم قائلا "لكن الآن أقول إن الحجاب حكم شرعي والله أمر به وليس الفيزازي".

بخصوص الحجاب، أنا لا أعتبر أن غير المحجبات غير عفيفات، بل إن «هناك منقبات غير عفيفات، وغير محجبات عفيفات، فالأمر بالنسبة…

Posted by ‎الشيخ محمد الفزازي‎ on Sunday, September 13, 2015

حساب آخر باسم "Mustapha Mstapha" استغرب ما كتبه الشيخ الذي إثر تفجيرات الدار البيضاء 2003 لكنه خرج عام 2011 وكتب "اذا ستلتزم بأمر المجلس العلمي وستعصي حكم الله الشرعي!!! كم أنت خطير يا فزازي فقيه المجلس العلمي ووزارة الاوقاف بل فقيه السلطة والبلاط".

يذكر أن الحجاب والنقاب مدار جدل دائم في الدول العربية خصوصا في السعودية. هذا ويعتبر معظم العلماء المسلمون الحجاب واجبا بالإرتكاز على عدد من آيات القرآن الكريم بينها سورة الأحزاب 59 "ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية