رينو كليو R3T في رالي لبنان لأول مرة

سيارة رينو كليو R3T المخصصة للراليات

ستشارك سيارة رينو كليو R3T (الأولى في الشرق الأوسط)، على متنها هنري مسعد ومساعده رامي منعم، برعاية شركة بسول – حنينة، الوكيل الحصري لسيارات رينو في لبنان، في بطولات لبنان والشرق الأوسط للراليات.

ias

واطلقت الشركة هذه السيارة خلال مؤتمر صحافي حاشد، اقامته في مقرها في منطقة سد البوشرية شرق العاصمة اللبنانية بيروت.

تشكّل سيارة كليو R3T الطراز الجديد لراليات فرق العملاء، والمصمّمة خصيصاً للسباقات، مع تحليها بصفات فريدة تميزها سواء كان ذلك على الطرق الوعرة أو على الطرق المعبدة. وتتباهى عبر تجهيزها بعجلات مقاس 17 إنش للطرق المعبدة و15 إنش للطرق الوعرة، بخصائص توفر نظامي تعليق أمامي وخلفي إستثنائيين.

وبفضل محركها سعة 1.6 ليتر المزود بشاحن توربيني، تقدم كليو RS200 EDC أداءا رياضيا ممتازاً. هذا المحرك المتفوق الذي قام بتطويره فريق "رينو سبورت تكنولوجيز" RenaultSport Technologies يحقق قوة تبلغ 240 حصانا وعزم دوران عالي بإمتياز يساوي 480 نيوتن متر.

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت ميا بسول، مديرة التسويق للعلامات التجارية لمجموعة رينو والشريكة المساعدة في بسول حنينه: "إن الرياضة بشكل عام ورياضة السيارات بشكل خاص تجري في جيناتنا. نقدم دعمنا الكامل لهنري مسعد ورامي منعم ونتمنى لهما تحقيق الفوز على متن كليو R3T".

من ناحيته عبّر رامي منعم عن سروره بهذه الشراكة بقوله "بعد 15 عاما من السباقات والعمل الدؤوب، أخيراً أنجح في تحقيق حلمي وهو التسابق مع فريقي الخاص تحت ألوان رينو سبورت وبسول حنينه".

وستشارك هذه السيارة في السباقات المقبلة ضمن بطولة لبنان للراليات، ابرزها رالي الربيع في28 مارس المقبل، وسباق المرتفعات الأول في 10 مايو، ورالي جزين في 24 مايو، بالاضافة الى سباق المرتفعات الثاني في 14 يونيو، ورالي الأرز في 5 يوليو، ورالي لبنان في 4-5-6 سبتمبر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية