سعودي يكشف سرّ عشق الخليجي للمغربيات!

لهذه الأسباب يتزوج من مغربية

لهذه الأسباب يتزوج من مغربية

اعاد مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي نشر مقال كاتب يحث على الزواج الشباب الخليجيين من المغربيات ويسردون قصته كاملة عن تجربة زواجه واتخاذها كنموذج ناجح للزواج المختلط المغربي السعودي تحديداَ.

وعدد الكاتب غازي المعيقلي من خلال المقالة التي تحمل عنوان : "لماذا يتزوج الخليجيون المغربيات" ما تتميز به النساء المغربيات وتجعلهم محط أنظار الخليجيين ومن وجهة نظرة أن المغربيات لهم طابع خاص يختلف عن مذاق الخليجيات وعلى الأخيرات لوم أنفسهم قبل لوم الرجل الخليجي.

ias

وحمل المقال الذي كتب في صحيفة الديار وجه نظر الكاتب وبدأ يقول كثيراً ما أسمع ان الناس تسألني عن زواجي من المغربية بعد أن وافقت على زواجي منها داعبتها بسؤال؟ تعرفين بأنني متزوج من إثنتين قبلك؟ ويوجد لدي خانة رابعة فارغة للزواج، لذا قد أتزوج عليك في أي وقت فابتسمت المغربية في وجهي وهي تقول: أنا لا أمانع أن تتزوج رابعة، لكن بشرط أن لا تكون مغربية".

واستدل الكاتب بأحداث من التاريخ، قائلا "حينما نعود للتاريخ نجد أن الخلفاء العباسيين الذين كانوا الأكثر انفتاحاً على الجمال والجواري والحسناوات كانوا يفضلون "الامزيغيات" على باقي الجنسيات"، مضيفا ان "ثقافة الخليج هي خليط بين عادات الصحراء وتعاليم الإسلام الشرقي ومجتمع الترف، مضافاً إليه الكثير من البهارات الهندية والأمريكية"، أما الثقافة المغربية، فتبقى "سلطة أخرى"، على حد تعبيره.

واوضح الكاتب أن المرأة المغربية تجمع في ثقافتها بين بين عادات الامازيغ وعزة النفس وتعاليم الإسلام العربي ومجتمع الملكية، كذلك هي متأثرة أيضا بالبهارات الفرنسية ويوجد شيئين مهمين أولهما "عشقها المطلق لأنوثتها، فهي تمارس أنوثتها من لبس ورقصٍ وطبخ وتنظيف وعناية بالرجل بكل حب و شغف".

ومضى يسرد حكايته "سألت زوجتي المغربية يوما عن سر تاثيرها في بهذا الشكل، فأجابت بكل ذكاء : جسد الرجل كالفانوس السحري، كلما مسحت عليه برفق ولين أخرجت المارد الذي فيه" وختم الكاتب مقالته "يا بنات الخليج لا تلومونا ولوموا أنفسكن".

شاهد الآن: بالصور.. زواج فاخر لمسجون في السعودية!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية