"فيسبوك" لم يجرؤ.. رموز تعبيرية بدل زر "عدم الإعجاب"

الرموز الجديدة

الرموز الجديدة

كما كان متوقعا، لم يجرؤ مارك زوكربيرغ على إضافة زر "عدم إعجاب" في "فيسبوك" بل استبدله بأزرار أخرى تعبر عن مشاعر مختلفة لدى المستخدمين.

بدءا من الجمعة، ستبدأ ستة أزرار بالظهور إلى جانب زر "إعجاب" في موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك".

ias

رموز تعبيرية جديدة اعتدنا أن نراها لكن في خانة التعليقات وعلى تطبيق "واتس أب" وغيرها من التطبيقات في الهواتف الذكية. هي رموز ترمز إلى: الحب، الضحك، الإعجاب المفرط، المفاجأة، الحزن والغصب.

أحد أهم أسباب عم إضافة زر "عدم إعجاب" كان قد ألمح إليها زوركربيرغ نفسه عندما أبدى خشيته من أن تتحول منصته إلى مساحة تلاق سلبية وهذا ما لا يخدم أهدافها.

تم إختيار هذه الرموز بتحليل "داتا" التعليقات في الموقع، والتي كان أغلبها ضمن هذه المشاعر. بمعنى آخر كانت كلمات "Haha, yay, wow, sad" تحتل الصدارة في التعليقات.

اليوم، ستكون الميزة متداولة بين الإسبان والإيرلنديين فقط لأن ليس لديهم أصدقاء في بلدان أخرى كما أفاد مسؤول في الشركة لموقع "ذا فيرج".

ذلك أنه بالنسبة لشركة بحجم "فيسبوك" لا يمكن اختبار هذه التفاعلات مع مجموعات صغيرة وصعبة، أي إذا تفاعل معك أحد من بلد آخر بأحد الرموز التعبيرية الجديدة وأنت غير قادر على التقاطها يخسر التحديث الجديد أهميته.

يشار إلى أن الموقع أقدم على هذا التحديث بعدما حصل على براءة اختراع في ديسمبر من العام 2014.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية