"فيسبوك" يستضيف أخبار 9 وسائل إعلام على شبكته

خدمة  المقالات الفورية

خدمة المقالات الفورية

بدأ موقع "فيسبوك" للتواصل الإجتماعي باستضافة أخبار من تسع وسائل إعلامية عالمية على شبكته، في خدمة جديدة تسمى "Instant Articles" وذلك بهدف زيادة التفاعلية بين القارئ والوسيلة وبوتيرة أسرع.

هذا الإتفاق حول خدمة "المقالات الفورية" حصل بين "فيسبوك" والشركاء الأوليين وهم بحسب ما أعلن الموقع: "نيويورك تايمز"، "ناشيونال جيوغرافيك"، "BuzzFeed"، "إن بي سي"، "ذي أتلانتيك"، "ذي غارديان"، "بي بي سي"، "در شبيغل" وزميلتها الصحيفة الألمانية "بيلد".

ias

بدءا من اليوم وعلى هواتف "آيفون" الذكية (ستتوفر الخدمة على أندرويد لاحقا)، ستظهر مقالات المؤسسات الإعلامية التسع داخل تطبيق "فيسبوك" بدلا من أن يزور المستخدمون مواقع الويب الخاصة بهذه الصحف والتلفزيونات.

يهدف الموقع إلى جعل تجربة الحصول على الأخبار أسرع وأكثر ثراء عبر تطبيقها على المحمول. وفي حين يقول أن مطلق موقع يحتاج إلى تحميل لمدة 8 ثواني قبل أن تبدأ بقراءة المقال تعلن أنها ستقدر قدرة تحميل أسرع بعشر مرات من سرعة الويب.

كذلك يشير "فيسبوك" إلى أن هذا الأمر يعطي العديد من الميزات التفاعلية التي تسمح للناشرين بتقديم مقالاتها بطرق جديدة تناسب المستخدمين.

من خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على صور عالية الدقة وحضور أشرطة فيديو أثناء التنقل بين المقالات. كذلك يمكن استكشاف الخرائط التفاعلية، والإستماع إلى التعليقات الصوتية وطبعا التعليق على هذه المقالات.

هذه الخدمة ربما ليست في المستقبل الإيجابي لوسائل الإعلام ولو أن فايسبوك يسمح للناشرين ببيع الإعلانات ضمن المقالات الخاصة بهم مع الاحتفاظ بكامل عائداتها، فإنها تخسر حركة مرور البيانات بسبب الإبقاء على المستخدمين ضمن شبكة فيسبوك.

دراسة لمركز الأبحاث "Pew" تقول أن ثلث الأمريكيين يحصلون على الأخبار من التطبيقات ولكن ليس أغلبيته من "فبسبوك". ربما هذه الخدمة الجديدة ستقلب المعايير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية