"القنبلة النصية" في "واتس".. هل تعرف ما هو نوعها؟

تهكير واتس اب

تهكير واتس اب

يحاول القيمون على تطبيق التواصل الفوري الشهير واتس اب تأمين أكبر نسبة حماية وخصوصية لمستخدمي هذا البرنامج.

هذه المسألة تعد من أهم عوامل الجذب بالنسبة للمستخدمين. لكن في المقابل يوجد من يحاول استغلال بعض الثغرات داخل واتس اب للقيام بعمليات التجسس أو التهكير وهذا ما حذرت منه صحيفة "ديلي مايل" البريطانية التي كشفت عن طريقة جديدة يستخدمها بعض الهاكرز تستطيع تعطيل الهاتف بشكل كلي.

ias

وكشف التقرير الصادر من قبل الصحيفة، أن رسالتين نصيتين يمكن أن تتسببا فى وقف تطبيق واتس اب عن العمل أو حتى هاتف أندرويد بأكمله، وتحتوى هذه الرسائل النصية على رموز خفية، وعند ضغط المستخدم على أي جزء من الرسالتين، تتوسع الرموز وتتحكم كليا فى التطبيق ونظام التشغيل أندرويد، مما يؤدى إلى تعطل التطبيق أو الهاتف.

محتوى الرسائل

هذه المسألة تكلم عنها موقع Phonearena أيضاً، الذي ذكر أن نص الرسالة الأولى يحتوي على عبارة بسيطة، وهي "هذا أمر مثير للاهتمام للغاية" مع وجود الرمز الضاحك الباكي، فالرموز المخفية موجودة بين الرموز التعبيرية وعلامة الاقتباس.

بينما تسأل الرسالة الثانية المستخدم ماذا سيحدث إذا قام بالضغط فوق نقطة سوداء موجودة بالرسالة، إذ تقول الرسالة: "إذا لمست هذه النقطة السوداء، فسيتم تعليق تطبيق واتس اب"، وهو الأمر الذى يشجع المستخدمين على الضغط للتأكد من الخدعة.

التعليق الرسمي من قبل ادارة التطبيق: حتى الان لم يعلن واتس اب عن أى حل لهذه المشكلة، لكن من المتوقع أن يستغرق الأمر بضعة أيام على الأكثر حتى يتم الكشف عن طريقة لإصلاح الثغرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية