ما راي الامير محمد بن سلمان بقيادة المراة في السعودية؟

راي الامير محمد بن سلمان بقيادة المراة في السعودية

راي الامير محمد بن سلمان بقيادة المراة في السعودية

يعتبر موضوع قيادة المرأة للسيارة مخالفاً للعادات والتقاليد في السعودية لذلك يحاسب القانون على هذا الفعل ويعتبر مخالفاً لقانون المملكة العربية السعودية.

يرفض المجتمع السعودي بأغلبيّته السماح للمرأة بقيادة السيارة، إلّا أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فجّر أمس الإثنين مفاجأة من العيار الثقيل، فقد عقد الأمير محمد مؤتمراً عالمياً كشف فيه رؤية السعودية في عام 2030، مقترحاً خطط تنمويّة ومشاريع إقتصادية مهمة للمستقبل.

ias

تعتمد هذ الخطط على إخراج السعودية من دائرة الإعتماد على النفط كمصدر إقتصادي أساسي لتصبح من الدول الصناعية الكبرى، ولكن المفاجئ هو أن هذه الخطط تعتمد على دور المرأة الفعال فقد أكد الأمير محمد بن سلمان أنه سيكون هناك تعزيزات كبير لدور المرأة.

https://www.youtube.com/watch?v=_Oqv4eCdu-s

يطمح الأمير محمد بن سلمان أن تكون المرأة صاحبة نفوذ قوي في المملكة خلال الـ14 سنة القادمة، وقد تشارك بنسبة 30% من سوق العمل، وفي هذا السياق قاطعه أحد الأشخاص ليسأله عما إذا كانت هذه التطويرات في دور المرأة ستشمل السماح لها بقيادة السيارة في الـ2030 ففوجؤو بالرد!

لم يتوقع أحد أن يكون رد الأمير محمد بن سلمان بهذا الشكل فقال: "قيادة المرأة السعودية للسياراة له علاقة بالمجتمع نفسه، يقبلها أو يرفضها، وأنا أرى أنه إلى اليوم المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة ويعتقد أن لها تبعات سلبية جدا"

إقرأ أيضاً: محمد بن سلمان يفجّر أكبر مفاجأة عن قيادة المرأة للسيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية