هل تعلم ماذا تعني هذه الخطوط السرية في هواتف "آيفون"؟

الخيوط من فوق

الخيوط من فوق

هل فكرت يوما ماذا تعني الخيوط التي تزيّن هيكل هاتف "آيفون" في إصداراته الأخيرة؟ لعل الكثير منا اعتقد أنها من أجل شكل رائع إلا أنها في الحقيقة ليست كذلك.

عندما وضعت شركة "آبل" الأمريكية هياكل هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس"، ظهرت اختلافات هائلة في الشكل الخارجية بين الهاتفين الجديدين والهواتف السايقة.

ias

شاشات الهواتف الجديدة باتت أكبر من أي هاتف "آيفون" سابق. باتت هذه الأجهزة أرق وأخف وزنا.

إلا أن التغيير الأبرز كان في الهيكل الخارجي حيث كانت هناك خيوط تفصل بين أسفل الخلفية ورأسها من فوق.

هذه الخطوط هي بيضاء في الهواتف الوردية والذهبية من "آيفون"، ورمادية على الهواتف بلون "سبيس قراي".

هذه الخيوط لم يسأل عنها أحد في البداية، لو لم يعمد عدد من مرتادي موقع "Quora" للتواصل الإجتماعي إلى الإستفسار حتى أن بعضهم شعر بالذعر واعتبر أن وسيلة مراقبة مخفية.

وصلت القضية مع هؤلاء إلى حد الإستفسار عما إذا ستيف جوبز يقبل بوجود هذه الخيوط ولكن لم يحصل أحد على جواب.

https://www.youtube.com/watch?v=cSTEB8cdQwo

موقع "تيك إنسايدر" حاول البحث عن الجواب لدى شركة "آبل" إلا أنه لم يحصل على ما يريد.

إلا أنه أجرى مقابلة مع جيف سنايدر، مدير التسويق في "iFixit"، وهي الشركة التي تبيع الأدوات وقطع الغيار وتعمل على إصلاح اكسسورات تكنولوجية فقال الأخير "نعتقد أن هذه الخطوط على الهيكل الخارجي توفر طريقا لإشارة اللاسلكي" من أجل تأمين إرسال جيد للهاتف.

أكثر من ذلك، تساعد هذه الخيوط على إلتقاط جيد للإشارات اللاسلكية، إنما هذا لم يلغ أن هواتف "آبل" حتى الإصدارين الأخيرين تعاني من بعض مشاكل الإرسال.

لذلك، تعمل الشركة حاليا على إلغاء الخيوط في هواتفها المستقبلية، وفي الوقت عينه تجهد للحصول على براءة اختراع لمادة مركبة توضع على الهاتف وتمنع الزبزبات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية