صورة حيرت الآلاف.. أين الهاتف في الصورة؟

خدعة الموبايل البصرية

كثيراً ما تصادف أعيننا صورا يومياً على صفحات الانترنت وغالباً ما كانت تصدمنا بحقيقتها.

انتشرت مؤخّراً على الكثير من المواقع صورةً حيّرت العقول: هذه الصورة هي عبارة عن سجّادة او بساط مع طاولة بيضاء. ولكن ما الغريب في هذا الأمر؟ من اكثر ما يثير الدهشة عند رؤية هذه الصورة للوهلة الأولى هو أنك ترى ببساطةٍ سجّادة باللون الكحلي والبيج مزيّنة برسومات الورد.

ias

ولكن كلّ ما في الأمر هو ان أحد الأشخاص من الفيليبين، أقدم على هذه الفكرة حين قال "هلمّوا نلعب سوياً ولنبحث عن الموبايل". فأين هو هذا الموبايل؟

بدأت عمليات البحث داخل هذه الصورة على الموبايل الذي لا نجد له أثرا في النظرة الأولى. ولكن اذا ما تمعّنا جيّداً لوجدنا انه الى الجانب الأيمن للسجادة خلف رجل الطاولة، لوجدنا الموبايل ظاهرا تحت السجّادة بشكلٍ مبطّن.

هذا الفيليبيني الذي نشر الصورة قدّم اعتذاراً الى كل من تشارك هذه الصورة فوصل عددهم الى أكثر من 17000 مشترك وخضع لهذا الاختبار اذا ما كانوا قد تعرّضوا للشعور بالقلق او بالحيرة او حتى لأي من عوارض الصداع او أوجاع الرأس.

هذه الخدعة البصرية التي تناقلها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خاصّة على فيسبوك اثارت بلبلة كبيرة حول من استطاع حلّها او حتى لم يستطع ان يجد هذا الموبايل المخبّئ تحت السجادة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية