السعودي خالد الغامدي ينوي رفع علم الرؤية 2030 على أعلى قمم العالم

خالد الغامدي يرفع علم الرؤية 2030

تعتبر "رؤية 2030" نظرة مستقبلية ناجحة مهمّة في مستقبل المملكة العربية السعودية.

بعد إعلان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن رؤية 2030 في شهر ابريل 2016 التي ركّزت على التحرّر من النفط والتوظيف في القطاعات العامّة والخاصّة ونظام البطاقة الخضراء والتي تهدف الى إشراك المرأة في سوق العمل وزيادة الإيرادات الحكومية، بدأت ملامح الحياة في السعودية تشهد الكثير من التغيّرات.

ias

الشباب بنوعٍ خاصّ، كانت لهم رؤيتهم الخاصّة الى هذه الخطة التنموية والإنمائية لبلادهم. خالد الغامدي، هو مغامر سعودي تمكّن في العام 2016 من رفع علم الرؤية 2030 على قمّة إفرست. أما اليوم فهو يطمح الى تطوير هذه الخطة وتوسيعها لتشمل أعلى سبع قمم في العالم. خالد الغامدي، بالتنسيق مع فريق محترف وضع خطّة لصعود القمم السبع في العالم على ان يكون محور حديث الرحلة بأكملها مع الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث سيكون حاضراً ليسمع رأيهم ويتشارك معهم في طموحاتهم وآمالهم من الرؤية 2030.

من جهةٍ ثانية، تهدف هذه الخطّة الى توجيه رسالة للشباب السعوديين وبثّ روح من الإيجابية وروح من العزيمة والإصرار في مواجهة تحدّيات الحياة ومصاعبها مناشداً إياهم ان يبتعدوا عن العمل الروتيني لأنه لن يغيّر لهم ابداً أحوالهم. بدوره، يعمد الغامدي الى رفع علم الرؤية على القمم السبع التي سيتسلّقها ذلك لأن كل قمّة متواجدة في قارّة من قارّات العالم ذلك إيماناً منه على مشروع الوطني "الرؤية 2030" وأنه لن نرضى عن القمة بديلاً.

بداية هذه المغامرة ستكون مع قمّة "إلبروس" في قارّة أوروبا المغطّاة بالثلج والتي تعلو 5642 متراً عن سطح البحر. لكنه من المتوقّع ان يواجه الكثير من المشقّات والصعوبات لأنه يتطلّب الوصول الى القمّة 10 الى 13 يوماً ذلك ليتأقلم مع الضغط الجوي المنخفض وكمية الأكسجين المنخفضة والرياح الثلجية الخطيرة والطقس الخطير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية