راجل يعايد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجولة على أبرز إنجازاته

راجل يعايد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهذه جولة على أهم إنجازاته

مصدر الصورة: حساب pic_mohammad@

يُعايد موقع راجل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهذه جولة على أهم إنجازاته، بمناسبة يوم ميلاده الـ 38 الذي يوافق يوم 31 أغسطس.

ias

بزر أسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كقائد يمتلك رؤية مستقبلية، متمتعًا بتأثير قوي على الساحة السياسية والدولية، متميزًا بإنجازاته التي جعلته يمتلك شعبية في قلوب المواطنين، وأليك بالصورة والفيديو: ظهور نادر لنجل الأمير محمد بن سلمان!

رحلته قبل أن يكون وليًا للعهد

أسهمت رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في نقل المملكة العربية السعودية نقلة نوعية على كافة المستويات والمجالات، ويعود ذلك إلى المسيرة المهنية التي امتدت على مدى أكثر من عشر سنوات قبل أن يتقيد منصبه كولي للعهد، حيث تقلد الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب خلال مشواره، كان بدايتها ممارسته للعمل الحر ومشاركته للعديد من المبادرات والنشاطات الخيرية التي نال فيها العديد من الجوائز.

أسس الأمير محمد بن سلمان قبل تخرجه من الجامعة عددًا من الشركات التجارية، وبدأ عمله كمستشار متفرع بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية عام 2007م واستمر حتى 2009م، ليكون بعدها مستشارًا خاصًا لأمير منطقة الرياض، كما عمل أمينًا عامًا لمركز الرياض للتنافسية ومستشارًا خاصًا لرئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، وكان عضوًا في اللجنة التنفيذية العُليا لتطوير الدرعية، ومن ثم تقيد عدة مناصب كان منها المستشار الخاص للملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس لديوان ولي العهد ومستشارًا خاصًا بمرتبة وزير عام 2013م.

إنطلاق رؤيته للمملكة

عُييّن الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد بأمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عام 2017م، ليكون بذلك وليًا للعهد ونائبًا لمجلس الوزراء عوضًا عن كونه وزيرًا للدفاع، وكان هذا التاريخ بداية مرحلة جديدة كرّس فيها وليّ العهد جهوده للإصلاحات الجذرية، وإطلاق المشاريع الضخمة، لتقوية اقتصاد المملكة ونموها من خلال رؤيته 2030.

أسهمت رؤيته في أرتقاء السعودية بمختلف المجالات على مدى السنوات الماضية، وشهد العالم تطورات ملحوظة تصدر بها أسم المملكة على مختلف الأصعدة والمجالات.

وفي عام 2022 تقييد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منصب رئيس مجلس الوزراء بعد أن كان في السابق نائبًا لرئاسة المجلس، وذلك بأمر ملكي وتم  إعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

آخر إنجازاته

يجدر بنا الذكر أنه لا يمكننا حصر الإنجازات التي قدمها سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للمملكة، ولكننا سنطلعك على مجموعة من آخر المشاريع التي يترقبها العالم بلهفة والتي سترفع بشكل كبير المستوى الإقتصادي والسياحي والسياسي للمملكة، والتي من أهمها:

  1. إطلاق شركة “داون تاون السعودية” والتي تستهدف تطوير وإنشاء مراكز حضارية في 12 مدينة.
  2. إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض، والذي سيجعل من العاصمة السعودية بوابة للعالم.
  3. مشروع “نيوم” بما فيه من جزيرة “سندالة” و “تروجينا” و “ذا لاين”.
  4. إطلاق نظام المعاملات المدنية.
  5. مشروع تطوير المربع الجديد كأكبر “داون تاون” عالمي في مدينة الرياض.
  6. إطلاق “سير” أول علامة لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية.

ختامًا، يقدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الكثير من التحفيز لأبناء وشباب الشعب السعودي، وهذا ما برز في مقولته الشهيرة “همّة السعوديين كجبل طويق”، وهذا الدعم جعلنا نشهد بروز الكثير من أسماء الشباب السعوديين في العديد من المحافل والمراتب الدولية على كافة المستويات والمجالات.

الق نظرة أيضًا على محمد بن سلمان في صورة بعيدة عن البروتوكول: ماذا يفعل في الدرعية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية