مفاجأة.. شركة إسرائيلية وراء أهم ميزة في "آيفون إكس"

بصمة الوجه إلى الواجهة من جديد

بصمة الوجه إلى الواجهة من جديد

فجّر موقع تقني مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه أن من يقف خلف الهاتف الجديد من "آبل" الذي شغل العالم وما زال على مدى الأيام الجارية هو إسرائيل. لكن ماذا يقصد بالظبط؟

قال موقع "ذا فيرج" التقني أن الميزات التي يتمتع بها هاتف "آيفون X" الذي أطلقته الشركة الأمريكية "آبل" بمناسبة مرور 10 سنوات على طرحها أول "آيفون"، هي من اختراع شركة إسرائيلية.

ias

هذا الأمر ليس بالجديد إذ كشف موقع "بيزنس إنسايدر" منذ زمن أن معملا في فلسطين بدأ العمل على الجيل الثامن من الهواتف في مقال نشره "مزيون" سابقا.

وأفاد الموقع بالتفصيل أن النتوء الكثيرة في الهاتف الجديد والتي أثارت جدلا كبيرا بسبب عيب جمالي وتقني فيها، إنما هي كانت موجودة خاصة لشركة "مايكروسوفت" منذ عام 2009 بفضل نظام يدعى "Kinect".

هذا النظام يتتبع حركة الجسم من خلال الأشعة تحت الحمراء وبدقة عالية. اما من طوّر هذا النظام فهو شركة إسرائيلية غير معروفة تسمى "PrimeSense".

وبالفعل إذا رأينا مواصفات "آيفون X" التي أعلنت عنها الشركة بشكل رسمي فهي تعتمد على التالي:

  • كاميرا TrueDepth تتكون من أنماط تكنولوجية مبتكرة تعمل كلها معاً في الوقت الفعلي وتستخدم خريطة ثلاثية الأبعاد مُفصلة لوجهك للتعرف عليه فوراً
  • تعرض أكثر من 30,000 نقطة غير مرئية على وجهك لبناء خريطة فريدة للوجه
  • تقوم كاميرا التصوير الحراري بالتقاط صورة لنمط النقاط ثم ترسل البيانات إلى منطقة آمنة في شريحة A11 Bionic للتأكد من المطابقة
  • تساعد الإضاءة غير المرئية بالأشعة تحت الحمراء في التعرف على وجهك حتى في الظلام

منذ عام 2013 إشترت "آبل" إستحوذت آبل على شركة "PrimeSense" وعملت على نظام نظام "Depth" في الكاميرات حتى صدر عنها ميزة بصمة الوجه Face ID التي بدورها لاقت انتقادات حادة خاصة بعدما لم يفلح مسؤول آبل بتجربتها من المرة الأولى في المؤتمر الذي عقد في 12 سبتمبر الجاري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية