شاهد.. حكم يرفع مسدسا بوجه اللاعبين خلال المباراة

ورفع المسدس

ورفع المسدس

على الرغم من أنه يجب أن يكون محايدا ويحاول تقريب وجهات النظر وتنظيم المباراة، لم يكن هذا الحكم حكماً البتة. كان جزءا من الصراع وأحد من بدأوا المعركة ولو بالمسدس!

واحدة من أغرب الحوادث في تاريخ حكام كرة القدم تضاف إلى قائمة التصرفات الغريبة للحكام أثناء المباراة. أما هو فإلى السلاح دُر!

ias

الحكم البرازيلي يواجه غابرييل مورتا إجراءات تأديبية قد تؤدي إلى الإقصاء التام بعد أن رفع من حدة خلاف نشب في المباراة إلى رتبة "مسدس" بدل بطاقة حمراء.

ضمن إطار منافسات كرة القدم للهواة في مدينة بروماندينو بولاية ميناس جرايس البرازيلية، بين فريقي امانتي دا بولا بروماندينو، اقتحم احتياطيو الفريق الأول الملعب للمطالبة بطرد أحد لاعبي الفريق الثاني.

تعرض الحكم أثناء هذا الشجار للإعتداء وتحديدا للصفع، دون أن يستطيع مواجهة غزوة هذا الفريق. حصل هرج ومرج يذكرنا بواقعة ركل اللاعب الأرجنتيني مارادونا رجل شرطة خلال مباراة لـ"نشر السلام".

لم يتحمل مورتا ما حصل. هو الذي كان شرطيا ذات يوم دخل إلى غرفة تغيير الملابس واستلّ مسدسا وعاد إلى الملعب.

في أحد الفيديوهات التي نشرها الموقع الرسمي لصحيفة "لانسي" المحلية، ظهر مورتا شاهرا المسدس بوجه أحد اللاعبين إلا أن تدخلا سريعا من مساعديه حال دون وقوع الكارثة وإطلاق النار.

https://www.youtube.com/watch?v=MAsp15UnhIM

صحيفة "ميرور" البريطانية أشارت إلى أن هذا الحمن سيخضغ لعملية تقييم نفسي وقد يفرض عليه حظر دائم عن التحكيم.

كما نقلت عن رئيس لجنة الحكام التابعة لاتحاد ميناس جرايس يوليانو بوزانو قوله "على أساس الحوار معه ونتائج التقييم النفسي سوف نقرر الإجراءات. لا أريد التسرع لكن ما حدث ليس أمرا عاديا".

إقرأ أيضا: ردوا على هواتفهم وتناسوا المباراة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية