ما هي أبرز فوائد حبوب الزنك للشّعر؟

حبوب الزنك للشعر

الزّنك من العناصر المعدنيّة المهمّة والموجودة في جسم الإنسان. تلعب هذه المعادن دوراً أساسيّاً في عملية تجديد الخلايا وتحافظ على التّوازن الهرموني.

يساعد الزنك الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة بالنسبة للجسم مثل البروتين، ويتحكّم في عمل أكثر من 200 أنزيم داخل الجسم.

ias

يتوزّع الزنك في الجسم بين الخلايا والعظام والعضلات، لكن النسبة الأكبر منه تتوزّع الى غدّة البروستاتا وفي السّائل المنوي. هو متاح في الصّيدليات على شكل كبسولات.

تعرّف الى فوائد الزّنك للشّعر:

  • محاربة القشرة: الزّنك معروف بدوره القوي بالنسبة الى الشعر، هو يساعد فروة الرّأس على محاربة القشرة ويحميها من الأمراض الجلديّة التّي تتسبّب بظهور القشور في فروة الرّأس، ويمنع ظهورها.

  • تقوية الشّعر: عندما تكون نسبة الزّنك في الجسم جيّدة، ستلاحظ أن الشّعر قويّ ولا يتساقط بكثرة. هو من المواد الأساسيّة التي تقوّي جذور الشّعر وتمنعها من التّلف والتّساقط.

  • تكثيف الشّعر: يزيد الزّنك من كثافة الشّعر ويقوّي البصيلات لينمو بشكل طبيعي ومن دون مشاكل. عندما تكون نسبة الزّنك في الجسم كبيرة، سيتمكّن الشعر من مقاومة حالات التّقصّف والتّكسّر.

  • تأخير الشّيب: من خلال الزّنك، ستتمكّن من الحفاظ على شبابك، وستقول وداعاً لآثار الشّيخوخة والتقدّم في السن، لأنّ الزنك يؤخّر الشيب ويخفّف من ظهوره في عمر مبكّر كما هي الحالة عند العديد من الرجال.

  • ترطيب فروة الرأس: يحافظ الزنك على رطوبة الشّعر والجلد، ويسرّع من عمليّة تجدّد الخلايا، بالتالي تكون عملية نمو الشعر سريعة وخالية من مشاكل الجفاف التّي تؤدي الى ظهور القشرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية