سائق رافعة الحرم يخرج عن صمته ويكشف ما ليس متوقعا!

سقوط رافعة الحرم

سقوط رافعة الحرم

لم ينس العرب بعد حادثة الرافعة التي سقطت في الحرم والتي أودت بحياة الكثيرين، والتي وقعت في موسم الحج العام الماضي، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف التحقيقات حول الموضوع لمعرفة من كان سبب التقصير.

دافع سائق الرافعة عن نفسه في التحقيقات بعد أن اتهم بالتقصير في وقفها وعدم الالتزام بإرشادات السلامة، فأمد هذا الأخير أنه كان ينفذ ما تعلمه من السائق الألماني.

ias

أكد السائق، وهو مصري الجنسية، أنه أوقف الرافعة بحسب الطريقة التي تعلمها من السائق الالماني التابع للشركة المصنعة ولم يكن مدركاً بوجود كتيب تشغيل خاص بالرافعة وكان هذا المصري يتلقى التعليمات من مهندسين متهمين أيضاً بقضية التقصير.

https://www.youtube.com/watch?v=s7J_fAKpKVk

أمّا بالنسبة لما ورد عن عدم وجود جهاز لقياس الرياح في الرافعة فقد أكّد هذا الرجل أن هناك قراءة تظهر في الكمبيوتر سرعة الرياح أثناء العمل وقد ترك الرافعة لمدة 3 أشهر لتكون ذراعها عاكسةً للحرم.

تقوم هيئة التحقيق والادعاء العام بحفظ الإتهام الجنائي بحق السائق وبإمكانها إستدعائه للإدلاء بشهادته في القضية، في حين سيقدم المتهمون في القضية مذكرات الرد على لوائح الإتهام نهاية الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضا: لماذا دخل مسؤول إلى الحرم المكي متخفياً على كرسي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية