رسالة نصية خطيرة تدمّر هاتفك الـ"آيفون"

قد تقيم الجنازة لهاتفك بسبب رسالة صغيرة

قد تقيم الجنازة لهاتفك بسبب رسالة صغيرة

كثيرة هي الرسائل التي تتلقاها يوميا على هاتفك البعض منها يرمى والبعض الآخر لا تعطيه أهمية. أما الخوف فيبقى دائما من الرسائل المشفرة التي يمكنها أن تسبب مشاكل في هاتفك وهذا ما حصل مع جهاز "آيفون".

إكتشف بعض مستخدمي هاتف "آيفون" في الآونة الأخيرة نصاً معينا، عندما يصل إلى الهاتف عبر الرسالة يمكن أن يدّمر تطبيق الرسائل وأيضا يمكن أن يعطل الهاتف برمّته.

ias

الرسالة التي نعرضها على شكل صورة أدناه استخدمها (على شكل نص) بعض مستخدمي هواتف "أندرويد" للتنقير على أصحابهم الذين يحملون "آيفون" وكانت النتيجة كارثية.

المستخدمون الذين تلقوا الرسالة النصية مباشرة لن يكونوا قادرين على فتح محادثات أخرى ما لم يمحَ التطبيق، والمستخدمون الذين تلقوا الرسالة على شاشة القفل لم يتمكنوا بعدها من الدخول إلى التطبيق كليا.

ليس ذلك فقط، فقد أكد أكثر من موقع مهتم بشؤون التكنولوجيا أن عطلا سيطرأ على الجهاز، فيبدأ بعمل "Restart" بدون سابق إنذار.

هذه الحالة لا تنطبق على جميع الهواتف فبعض المختصين جرّبوا هاتف "آيفون 5 إس" وفتحوا الرسالة. عندها لم يحصل أي شيء وتمكنوا من إزالة الرسالة – الفخ.

لكن ذلك لا يعني أن الأمر لم يسرِ في حالات أخرى كهذا الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=mjxtoZx1aGM

ما الحلّ إذا تلقيت هذه الرسالة؟

  • إذا كان لديك جهاز "ماك" يمكن الإجابة على الرسالة النصية عبر "iMesssage" بأية رسالة نصية أخرى تكتبها أنت بيدك كي تتخلص من الرسالة الخبيثة.
  • إذا لا كنت تملك "ماك"، جرّب أن ترسل الرسالة من طرف ثالث عبر خاصية "Share" كالمساعد الشخصي "سيري Siri".
  • الحل الثالث هو أن تدعو من أرسلها (إذا كنت تعلم من وبأية نية) لأن يكتب رسالة أخرى بعدها.

شركة "آبل" علمت بالأمر وتعمل على إصلاح الخلل وحتى ذلك الحين عليك أن تفتش عن الحلول بنفسك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية