يتكلم مع الشوارع واشارات السير... هكذا سيكون "آيفون" الخاص بك قريبا!

هاتف ايفون

هاتف ايفون

كشفت شركة ابل الامريكية عن نيتها اصدار تحديث جديد لهواتف ايفون ومن المتوقع أن يحمل هذا التحديث رقم 11.3.

على عكس التحديثات الكثيرة التي اطلقت في الاونة الاخيرة والتي أتت معظمها لحل مشاكل ثغرات داخل الهاتف، فان التحديث القادم سيغير الكثير من الاشياء داخل اجهزة ايفون وايباد.

ias

اليكم أهم ميزات هذا التعديل

اضافة انيموجي جديدة

سوف تضيف ابل 4 وجوه انيموجي جديدة وهي أسد، تنين، دب، وجمجمة. من المتوقع أن تحصل هواتف ايفون X على هذه الوجوه التعبيرية قبل باقي الهواتف.

خاصية Business Chat

سوف توفر هذه الميزة للشركات لتمنحهم امكانية تقديم خدمات الدعم الفني أو تحديد الاجتماعات مع فريق العمل عبر imessage، بالاضافة لتوفير امكانية الشراء عبر Apple pay. لن تكون هذه الميزة متاحة للجميع في البداية.

تطوير الواقع المعزز AR بحلة جديدة

سيعمل تحديث 11.3 على منح الهواتف حزمة AR والذي يستطيع التعرف على الاسطح العامودية والجدران، كما ستصبح الهواتف قادرة على قراءة اللوحات والاشارات في الشوارع.

صحتك من اوليات ابل 

سيحصل مستخدمو التحديث الجديد على بيانات تفصيلية عن صحتهم عن طريق تطبيق Health الذي سوف يتم ربطه بحساب المستخدم مع المستشفيات والاطباء ليمنحكم تنبيهات عن نتائج الفحوصات الطبية وتشخيصات الاطباء.

امكانية كشف البطارية

تعد مشكلة اتلاف البطاريات من أكبر الفضائح التي واجهتها ابل في تاريخها، ويبدو ان تحديث 11.3 سيحل هذه المشكلة ويعيد الثقة للمستخدمين من خلال حصولهم على ميزة جديدة داخل اعدادات البطارية ستسمح بالإطلاع على حالتها.

من المتوقع أن يصدر هذا التحديث مطلع الربيع القادم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية