اليك أفضل الطرق لاطالة عمر بطارية السيارة

بطارية سيارة

بطارية سيارة

تعد البطارية من أهم القطع الموجودة داخل السيارة فهي تعمل على ايصال الشحنات الكهربائية لكل أجزاء المركبة.

يختلف عمل بطارية السيارة عن البطاريات العادية، فهي من النوع القابل للشحن والتفريغ وسنقوم باطلاعكم على كيفية عمل بطارية السيارة.

ias

تعمل البطارية بشكل دوري عند تشغيلنا للمركبة حيث يتم تحويل الطاقة الكيميائية الموجودة بداخلها الى طاقة كهربائية وتسمى هذه العملية بالتفريغ.

بعد ذلك يتم اعادة الطاقة الكهربائية الى طاقة كيميائية وتعمل هذه العملية على شحن البطارية، هذه المسألة الدورية تعطي البطارية عمراً محدداً ما يجبرنا الى اجراء عملية تجديد بطارية السيارة بشكل مستمر.

لتفادي حصول اعطال في البطارية هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

1- فحص محلول البطارية: كي تتفادى تجديد بطارية السيارة عليك مراقبة المحلول بداخلها بشكل مستمر، وفي حال وجد نقص يجب تعبئته. يتوفر هذا السائل في المتاجر المخصصة لخدمات السيارة.

2- عدم تشغيل الاجهزة الكهربائية اثناء اطفاء السيارة: تعد هذه المسألة من أكثر الخطوات التي تؤثر على عمر البطارية فمثل هذه الاجراءات ستقوم باستنزاف المخزون الكهربائي دون اعادة شحنه.

3- تشغيل السيارة باستمرار: يجب عليك عدم ترك المركبة فترة طويلة دون عمل لأن هذا الامر سيؤدي الى تفريغ المحلول الموجود داخل البطارية، لذا يجب تشغيل السيارة بشكل دوري خاصة في فصل الشتاء.

4- فحص الدينمو: يعمل دينمو السيارة على استكمال مهمة البطارية فهو الموزع الاول للكهرباء. يجب أن تكون نسبة الشحنات الكهربائية الصادرة من البطارية متناسبة مع قدرة استيعاب الدينامو.

اقرأ ايضاً: خطوات عليك اتبعها عند فحص بطارية السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية