"آيفون 5 سي" ينقذ مراهقا من موت محتّم

الهاتف تدمر لكنه أنقذ حياة

الهاتف تدمر لكنه أنقذ حياة

في هاتف الـ"آيفون" مميزات عدة كالتصوير بدقة كبيرة واتخاذ صورة "سلفي" مميزة. تطبيقات مجانية رائعة أو بطارية تدوم طويلا. اليوم أضيفت ميزة جديدة: الآيفون يخلّصك من الموت أو…هكذا يقولون.

يدين شاب يبلغ من العمر 25 عاما بحياته لهاتف "آيفون 5 سي" إذ أنقذه من "موت محتم" كان سيواجهه بسبب إطلاق النار عليه من بندقية صيد من مسافة قريبة.

ias

الحادثة حصلت في تشرين الأول من العام 2014 في بريطانيا، لكن الشرطة كشفت عنها مؤخرا وعن صورة "الآيفون المنقذ".

حدث أن الشاب – الضحية اقترب من عصابة مراهقين في مقاطعة تشيشير بعدما عمدوا إلى إغلاق محبس المياه عن مجمع الشقق الذي كان يسكن فيه.

أثناء الجدال معهم أقدم أحد أفراد العصابة على إخراج بدقيته وإطلاق النار على بطن الضحية في طلقة قاتلة، ولكن لحسن الحظ تلقى الهاتف الموضوع في جيبة الجاكيت الضربة الأكبر من انفجار الطلقة النارية.

وقال المفتش غاري ماكنتاير من شرطة شيشاير "من حسن حظ الضحية أن هاتفه المحمول قام بتعطيل الرصاصة بشكل كبير وأنقذ حياته. ماحدث كان استثنائياً، فلو لم يكن الهاتف في جيبه تلك اللحظة لأدى ذلك لوفاته دون أدنى شك".

بالفعل فالصورة التي نشرتها الشرطة تبين الضرر الكبير الذي لحق بالهاتف ولكنه أنقذ حياة هذا الشخص الذي لم يكشف عن اسمه.

لكن ماكنتاير استدرك قائلا "على الرغم من إحراز تقدم جيد إلا أن الضحية لا يزال يحتاج إلى علاجات لإصاباته – بما في ذلك المزيد من العمليات وإعادة التأهيل. الكابوس لم ينته بعد".

الشخص الذي قام بإطلاق النار يبلغ من العمر 19 عاما ويدعى Ryan Duggan تمت إدانته بتهمة الشروع في القتل وسيتم نطق الحكم في قضيته في العاشر من يوليو القادم.

يذكر أن جنديا أميركيا أعلن العام الماضي أنه يدين بحياته لجهاز "آيفون" بعدما منع قطع شريانه عندما حصل تفجير انتحاري في أفغانستان على مقربة منه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية