لماذا عليك أن تنام في غرفة باردة؟

في غرفة باردة

في غرفة باردة

يقول مثل عربي "الدفا عفا ولو بعز الصيف"، لكن يبدو أن هذا المثل لا يجب أن ينطبق عليك إذا كنت في حالة النوم. ليس لشيء إنما لفوائد النوم في غرفة باردة.

وفقا لكريستوفر وينتر، مدير مركز شارلوتسفيل للأعصاب وطبّ النوم في ولاية فيرجينيا الأمريكية، يجب أن تتراوح درجة الحرارة في غرفة نومك بين 15.5 و19.5 درجة مئوية فقط لتأمين النوم الأمثل.

ias

أما الرأي العلمي في هذا التوجه فهو بسيط. على مدار النهار، ترتفع حرارة الجسم وتنخفض. عندما نخلد إلى النوم، تبرد حرارة الجسم تدريجيا.

عليه، كي تساعد جسمك على الحصول على درجة الحرارة المنخفضة هذه، يجب ان تكون حرارة الغرفة منخفضة وهذا هو المفتاح الأساسي للنوم بشكل أسرع.

إضافة إلى ذلك، عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا أو منخفضة جدا يعمل الجسم على تعديل حرارته، ما يجعلك تتقلب كل الليل في السرير. للإبتعاد عن هذا القلق علي الجسم الإسترخاء ما يؤدي إلى النوم العميق.

ما توصل إليه الدكتور وينتر، يعود بنا إلى فوائد النوم عاريا، التي حملت دراسات ونتائج في هذا الإتجاه.

> الفوائد الأخرى للنوم في غرفة باردة

  • يفرز جسمك في الغرفة الباردة المزيد من مادة الميلاتونين الذي تؤثر إيجابا على صحة الدماغ وتكافح السرطان والسكري وأمراض القلب والألزهايمر
  • مادة الميلاتونين تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم ما يحسن عملية خسارة الوزن

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية