أول وفاة بسبب "بوكيمون جو".. وهذا ما حصل مع 3 شباب سعوديين

بوكيمون ومطار الملك عبدالله

بوكيمون ومطار الملك عبدالله

يبدو أن لعبة "بوكيمون جو" دخلت مرحلة الخطر الفعلي. فأن نسمع عن حالة وفاة هنا وعن حالات اعتقال هناك، يعني أن اللعبة مسّت بأرواح الناس وحريتهم.

حوادث خطيرة في العالم تحصل بسبب لعبة "الواقع التفاعلي" أو "الواقع المعزز" هذه. البعض حذّر منها والبعض الآخر أخذ الإحتياطات اللازمة لكن من دون جدوى.

ias

وفق ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الخميس، قتل الشاب جرسون لوبير دي ليون الذي يبلغ من العمر 18 عاما في شيكيمولا بغواتيمالا أثناء البحث عن بوكيمون.

وفيما لا تزال الشرطة تحقق في الحادثة، أفادت أن 20 رصاصة وجدت في مسرح الجريمة حيث كان جرسون يبحث عن هذه الحيوانات الكرتونية مع قريبه الذي يصغره بعام واحد.

والدة جرسون أكدت أنه كان في المنزل قبل أن يطلب منه قريبه أن ينزل للعب البوكيمون حتى وصلها النبأ السيء.

> إعتقال 3 شبان في السعودية

من جهة أخرى، تسلل شبان سعوديين إلى مطار الملك عبدالله في جازان في واقعة لا تصدق قاطعين 70 كم من أجل إلتقاط البوكيمونات.

وفق صحيفة "الرياض" تم إعتقال هؤلاء الشبان الذين بلغ عددهم الثلاثة عندما تجاوزوا السياج واقتربوا من المسجد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الشبان من "إحدى المحافظات الجبلية البعيدة وحضروا قاطعين مسافة طويلة تقدر بـ 70 كم لاصطياد البوكيمون".

الشبان تحدثوا لصحيفة "سبق" وقالوا أنهم يعشقون هذه اللعبة التي هزت العالموجنت شركة "نينتندو" بسببها 19 مليار دولار حتى الآن وأصبحت تفوق قيمة شركة "سوني" الشهيرة.

كما تعهد الشباتن بعدم تكرار فعلتهم والإقتراب من الأماكن الحساسة، لكن هل سيصمدون أمام بوكيمون نادر أو سيتخطون الحواجز مجددا؟

إقرأ أيضا: السعودية تحرم "بوكيمون" رسميا.. وردّ غير متوقع من العودة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية