سائقون عرب لمعوا في عالم الراليات

اهم الاسماء العرب في عالم رالي السيارات

تجذب سباقات السيارات الكثير من الشباب في العالم العربي، من هنا لم يكن مستغرباً ظهور الكثير من الأسماء العربية في عالم الراليات.

يكثر السائقون في العالم العربي الذين لمعوا في سباقات الرالي، وذلك بفضل مهاراتهم في القيادة وبفضل الألقاب الكثيرة التي حصدوها خلال مسيرتهم الحافلة.

ias

الإماراتي محمد بن سليّم

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة ظهور سائق بارز ومميز في عالم الرالي وهو محمد بن سُليّم. وشارك بن سُليم، الذي يعتبر أبرز السائقين العرب، في 57 سباق دولي. وهذا السائق المميز استطاع أيضاً أن يتتوج بطلاً للشرق الأوسط 13 مرة من أصل 17 مشاركة. إضافة إلى تألقه في القيادة، أطلق بن سليّم فكرة رالي الإمارات الصحراوي والذي اعترف به الإتحاد الدولي للسيارات.

السعودي عبدالله باخشب

أما السائق السعودي عبدالله باخشب فهو أيضاً يتمتع بسجل حافل في عالم الراليات حيث نافس في بطولة العالم خلال الأعوام 1998، 1999، 2000، 2001 و2002. تمكن باخشب من تحقيق ألقاب عدة أبرزها رالي قطر مجموعة "ن" 1994، رالي الأردن مجموعة "ن" 1994 بطولة الشرق الأوسط 1995 والكثير من الألقاب الأخرى.

القطري ناصر العطية

ناصر العطية، هذا السائق القطري الموهوب، لمع أيضاً في عالم الراليات كما حقق ألقاباً عالمية مهمة أبرزها بطولة رالي داكار في العام 2011 بعدما تمكن من التغلب على السائق الاسباني الماتادور كارلوس ساينز. ويتميز العطية بممارسة رياضة الرمي حيث حقق المركز الثالث في أولمبياد لندن 2012.

إلى جانب هذه الأسماء الكبيرة في عالم سباقات الرالي، ظهر سائقون آخرون كان لهم دور منافس في الكثير من السباقات خصوصاً المحلية كالسائق اللبناني روجيه فغالي.

إقرأ أيضاً: من هو أفضل سائق في تاريخ الفورمولا واحد؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية