هكذا دعمت مواقع التواصل الاجتماعي "زواج المثليين"

قرار اعتبر تاريخيا

قرار اعتبر تاريخيا

بعد أن أصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة حكماً تاريخياً ، الجمعة، يقضي بمنح الحق للمثليين جنسياً بالزواج في كافة الولايات الأمريكية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انقساماً في الاراء بين مؤيدين ومعارضين للفكرة.

تضامن عدد هائل من الشركات حول العالم مع زواج المثلية، منها "مايكروسوفت" و"أمازون" و"آبل" و"فيسبوك" و"غوغل” .. وذلك من خلال وضع صورة قوس قزح على حسابها الخاص.

ias

الى ماذا يرمز قوس القزح؟

ألوان قوس القزح تمثل علم المثلية. يطلق عليه اسم "علم الفخر"، وهـو رمز لـ"حركات تحرر المثليين والمتحولين جنسياً وثنائيي الجنس" LGBT.

يضم 6 أجزاء ملونة بألوان الطيف، الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، والأزرق، والأخضر، والبنفسجي.

جاءت بداية ظهور العلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال ما سميت بـ"مسيرة الفخر" في سان فرانسيسكو في 26 يونيو 1978، وصممه أحد فناني المدينة ويدعى، جلبرت بيكر، ليظهر بعد ذلك في جميع المسيرات الخاصة بالمثليين في بلاد العالم المختلفة.

ترمز الألوان المتنوعة فيه، حسب مصممه، إلى "المساواة وتعايش البشر من مختلف الثقافات والمعتقدات جنباً إلى جنب"، كما أنه يهدف إلى "دعم المثليين ضد ما يواجهونه من رفض مجتمعي" حسب قول مصمميه.

https://www.youtube.com/watch?v=S4LDuXSaOH0

> بعض الشركات المتضامنة :

مايكروسوفت

غرّد الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، ساتيا ناديلا، موثقاً هذا الحدث، قائلاً: "لحظة تاريخية وخطوة إلى الأمام من أجل المساواة في أميركا".

فيسبوك

أطلق الموقع خدمة إضافة ألوان قوس قزح على الصور الشخصية، وكان مؤسسه مارك زوكربيرغ من أعلنها.

أندرويد

نشرت شركة "آندرويد" على حسابها الرسمي على تويتر، صورة لشعارها "الرجل الأخضر الإلكتروني" حاملاً علم قوس قزح.

تويتر

غيّرت شركة تويتر صورتها الشخصية لحسابها الرسمي على موقعها، كما أطلقت رمز القلب الملوّن على وسم #LoveWins..

ياهو!

كذلك نشرت شركة "YAHOO"، على "فيسبوك" صورة لشعارها على خلفية ألوان قوس قزح.

الرئيس الأميركي بارك أوباما لم يسلم من التعليقات اذ توجه اليه رئيس زمبابواي بسخرية طالباً يده للزواج ،فيكونا مثالاً عملياً يجسد انطلاقة زواج الشذوذ، حسب وصفه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية