اليك كل ما تود معرفته عن الفرق بين ايفون 7 وايفون 8

ايفون 7 وايفون 8

ايفون 7 وايفون 8

مع كل إصدار آيفون جديد من شركة ابل الاميركية تبدأ التساؤلات ما الفرق بين هذا الجهاز والجهاز السابق. هذا ما حصل بعد طرح ابل لجهاز ايفون 8 مما زاد الاسئلة عن الفرق بينه وبين "آيفون 7".

التصميم الخارجي

ias

حصل ايفون 8 على تصميم كامل من الزجاج بدلا من المعدن المستخدم في آيفون 7، وأتى الهاتفان بنفس الحجم وهو الحجم عينه الذي أطلقته أبل منذ سنوات عدة مع الكشف عن ايفون 6.

الشاشة

يحمل الهاتفان الشاشة نفسها، وهي شاشة Retina HD قياسها 4.7 بوصة بدقة 750*1343 بكسل لكل بوصة، وصممت بل هذه الشاشة خصيصا لحماية المستخدم من اجهاد العينين.

ذاكرة التخزين

يتوفر "آيفون 8" بذاكرة تخزينية 64 جيجابايت و256 جيجابايت، فيما أتى سلفه ايفون 7 بذاكرة تخزينية تبدأ من 32 جيجابايت، 128و 256 جيجابايت. تجدر الاشارة إلى أن الهاتفين لا يمكن دعمهما ببطاقات الذاكرة الخارجية microsd.

الكاميرا

يحمل الهاتفان كاميرا امامية متشابهة، وهي كاميرا بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 تدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل، مع دعم استخدام إضاءة الشاشة كفلاش لالتقاط صور سيلفي أفضل. حتى أن الكاميرا الخلفية تصور فيديو بدقة 4K وحصلت على دقة 12 ميجابيسكل.

البطارية

حصل ايفون 8 على بطارية أصغر من بطارية ايفون 7 لكن آبل تقول أن كلي الهاتفين يوفران 12ساعة من استخدام الإنترنت قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى، ويتميز ايفون 8 عن ايفون 7 بدعم ميزتي الشحن السريع (50% خلال 30 دقيقة) والشحن اللاسلكي.

ميزات مشتركة الهاتفان مدعومان بميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 أي يمكنهما البقاء في عمق 1 متر من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف، ولا يوجد منفذ تقليدي لسماعات الأذن في ايفون 8، وقالت آبل أنها أعادت تصميم مكبرات الصوت في ايفون 8 بحيث توفر الآن صوت أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة بايفون 7 كما تقدم صوتا أعمق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية