هذه هي الطريقة الصحيحة للجلوس على كرسي المرحاض!

الطريقة الصحيحة للجلوس على كرسي المرحاض

الطريقة الصحيحة للجلوس على كرسي المرحاض

إنتشرت في السنوات الاخيرة المراحيض الغربيّة وهي المراحيض التي التي تحتوي على كراسٍ يجلس عليها الإنسان لقضاء حاجته ولكن يقال أن استعمالها ليس صحيّاً أبداً فما حقيقة هذا الأمر؟

أثبتت الدراسات أن قضاء الحاجة على كرسي الحمام ليس صحيا فهو يجعل الأمعاء كأنبوب ملتف على بعضه بسبب وضعية الجلوس الخاطئة، وعندما تصبح الامعاء على هذا الشكل لا تخرج الفضلات منها بسهولة لذلك يصبح الشخص مضطرا للضغط على أمعائه.

ias

يعتبر الضغط على الامعاء من أبرز مسببات البواسير وانسداد الجهاز الهضمي لذلك أكدت الباحثة الألمانية "جوليا اندريس" أن الحمامات الغربيّة سبّبت "خطأ تاريخيا" بحسب ما سمّته، وسبب مشاكل ولكن السبب هو وضعية الجلوس.

تعتبر وضعية القرفصاء هي الافضل والأمثل بحسب الطب، وتمارس هذه الوضعية من قبل أكثر من نصف مليار شخص حول العالم، ذلك لأن وضعية القرفصاء تجعل من مسار الأمعاء مفتوحاً، مما يسهل عملية التبرزمن دون الإضطرار للضغط على الأمعاء.

لذلك تقترح الباحثة الالمانية على كل شخص أن يقوم إمّا بإستعمال الحمامات العربية التي لا يوجد فيها كرسي، أو بإستعمال أي حافة يضع عليها رجليه ليصبح جسمه بوضعية القرفصاء والإنحناء إلى الأمام قليلاً ليصبح جسمه يشكل زاوية 35 درجة.

إقرأ أيضاً: شاهد مصارع MMA يتغوط على الحلبة ويوقف المباراة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية