نيسان تطلق ماكسيما 2016 بتصميم مثير

نيسان ماكسيما 2016

أطلقت شركة نيسان سيارتها الجديدة، نيسان ماكسيما 2016، في معرض نيويورك الدولي للسيارات، بتصميم مثير يبدأ من واجهة السيارة الأمامية على شكل V-Motion، مع المصابيح المميزة والسقف المتدفق الانسيابي والتصميم المستقبلي المليء بالانحناءات المميزة، مع مؤخرة أنيقة الشكل.

ias

أما في الداخل، فتحملنيسان الجديدة لمسات مذهلة، من خلال التجهيزات المخصصة التي يمكنها أن تنافس بعض السيارات الفاخرة، سواء من حيث لوحة القيادة حتى الكونسول المركزي وشاشات العرض وعجلة القيادة.

تأتي السيارة بشاشة عرض تعمل باللمس قياس 8 بوصات، ونظام تشغيل المحرك عن بُعد، بالإضافة إلى شاشة رصد خلفية، بجانب مزايا أمان عديدة على غرار نظام التنبؤ بالتصادم الأمامي، التحكم الذكي في السرعة، مكابح الطوارىء الأمامية، التحذير من حركة المرور الخلفية.

كما يوجد نظام Driver Attention Alert الذي يرصد نماذج توجيه وقيادة السيارة لينبه السائق في حال حدث تغيير مفاجئ في القيادة، وهذا التجهيز يتوفر في ماكسيما بلاتينيوم فقط.

السيارة تعمل بمحرك V6 سعة 3.5 ليترمعاد التصميم، إذ جدد أكثر من 60% من مكوناته ليولد قوة تبلغ 300 حصان، مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7.8 ليتر/100 كم، ويمكن الحصول على السيارة بخمس مستويات للتجهيز تشمل SL ،SR، بلاتينيوم بأسعار تبدأ من 32.410 دولاراً، فيما ستبدأ مبيعات هذه السيارة في بداية صيف 2015.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية