دراسة تؤكد: المياه أسهل طريقة لخسارة الوزن

اسهل طريقة لخسارة الوزن من دون رجيم

اسهل طريقة لخسارة الوزن من دون رجيم

خسارة الوزن هي معاناة لكل شخص بدين، وكل شخص رياضي يحتاج لحرق بعض الدهون للوصول للوزن المثالي، لذا نرى بأنّ عددا كبيرامن الناس يفشل مرّات عدّة في الإلتزام بحمية غذائيّة لخسارة الوزن.

يقوم الباحثون دائماً بدراسات حول خسارة الوزن وكيفيّة الحد من مشكلة البدانة التي تفشّت في العالم كلّه وسببّت أمراضاً كثيرة مثل إرتفاع الضغط والكوليسترول وغيرها، وقد نجحوا بالوصول لحلٍ هو الأمثل حتى الآن.

ias

بحسب آخر الدراسات البريطانيّة تبيّن بان شرب المياه قبل تناول أي وجبة طعام، يساعد على الحد من الشهيّة وخسارة الوزن كما أنّ هذه الطريقة تحميك من التعرض للتسمّم.

الجدير ذكره أن شرب المياه قبل تناول الطعام لا يحتاج لأي تغيير في حميتك الغذائيّة فهذه الحيلة بحد ذاتها قادرة على تنشيط الميتابوليزم وخسارة الوزن ومنع الجسم من تكديس دهون إضافيّة.

أقيمت هذه الدراسة على 84 شخصاً بالغاً يحتاجون لخسارة الوزن. تم تقسيم هؤلاء الأشخاص إلى قسمين، القسم الأول طُلب منه أن يشرب 30 ملل من المياه قبل نصف ساعة من تناول الطعام، بينما طلب من الفريق الآخر أن يتخايلوا فقط أنّهم يشعرون بالتخمة قبل تناول الطعام.

بعد 12 أسبوعا من بداية الدراسة، قام العلماء بمراقبة وزن الفئتين فتبيّن بأن معدّل خسارة الوزن بالنسبة للفئة التي طلب منها شرب المياه قبل تناول الطعام هو أكثر بـ1.3 كيلوغرام من الفئة التي تخيّلت أنها تشعر بالشبع قبل الأكل.

تبيّن من خلال هذه الدراسة أيضاً أن الجسم أحياناً يطلب الطعام لكنّها فعليّاً يكون بحاجة للمياه فقط وليس بحاجة للغذاء، لذلك ننصحك بشرب المياه دائماً قبل نصف ساعة من تناول الطعام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية