أبرز أسباب التعرق أثناء النوم!

اسباب التعرق اثناء النوم

بشكل عام، إن إفراز العرق من الجسم يعود لأسباب متنوعة، منها ما له علاقة بالتغيرات في درجة حرارة الجسم أو الطقس أو بسبب حالة انفعال أو غيرها.

يواجه بعض الرجال مشكلة التعرق، ولكن أثناء النوم. تعتبر هذه المشكلة من الأمور التي تزعجه كثيرا وتؤثر سلبا على مزاجه.

ias

من الأسباب الأساسية لهذه المشكلة نذكر: 

  • التغيرات الحرارية: قد يحصل التعرق الليلي مع بعض الرجال، بسبب التغييرات في الحرارة الخارجية، أو الحرارة الداخلية في جسمه. وقد يحصل هذا التغيير بسبب بعض العوامل المناخية.

  • بعض الأمراض: إذا كان الرجل يعاني من الأمراض التالية: السل، التيفويد أو الإيدز، وما تبقى من الأمراض المعدية… إنه سيعاني تلقائيا من التعرق أثناء النوم الذي يعتبر من عوارض هذه الأمراض.

  • بعض الأدوية: تتسبب بعض الأدوية التي يتناولها الرجل بهذا النوع من التعرق، خاصة تلك التي تحتوي على مخدر كالأدوية المضادة للاكتئاب وغيرها. وبعد إجراء بعض الأبحاث، تبين أن كل الأدوية التي تعالج المشاكل النفسية لها التأثير نفسه، أي التعرق في الليل.

  • الحالات العصبية: يحدث التعرق في الليل أثناء النوم عند الرجال الذين يعانون من التوترات العصبية والاضطرابات النفسية التي لا تفارقهم حتى أثناء النوم. قد تؤثر هذه الظروف على جسم الرجل وتظهر من خلال تعرق الجسم الذي يحتاج الى هذه الحالة للتخفيف من التوتر.

  • التغييرات الهرمونية: قد تحصل في جسم الرجل تغييرات هرمونية من شأنها أن تؤدي الى التعرق أثناء النوم. هذا الأمر طبيعي، ولكنه يتسبب بإزعاج الرجل الذي يعاني منه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية