صدق أو لا تصدق.. ثروة هذا الرجل أصبحت 141 مليار دولار!

الرجل الاغنى في العالم

الرجل الاغنى في العالم

يبدو أن هذا العام هو عام جيف بيزوس بكل المقاييس، فبعد أن أصبح أغنى رجال العالم في مطلع هذه السنة، ها هي ثروته تنمو بطريقة غريبة جداً.

141 مليار دولار أمريكي، هي القيمة الاجمالية لثروة الملياردير الامريكي التي شهدت زيادة 5 مليارات دولار منذ مطلع الشهر الحالي، أي ان ثروة بيزوس زادت هذا المبلغ الضخم خلال أقل من 3 أسابيع فقط.

ias

قفزات تاريخية لبيزوس هذا العام

تربع بيزوس على عرش أغنى أغنياء العام، في مطلع يونيو الماضي حين بلغت ثروته 90 مليارا و900 مليون دولار، بسبب ارتفاع اسهم "أمازون" الشركة التي أسسها في عام 1994 حينما كان في الثلاثين من عمره بنسبة 1.3% ببورصة نيويورك، وأصبح سعر السهم 1.065.92 دولار. ومع هذا الارتفاع زادت ثروته أكثر من 200 مليون عما يملكه بل غيتس، (90 ملياراً و700 مليون). كما يعتبر يوم الـ25 من أبريل الماضي، يوماً تاريخياً واستثنائياً في عالم الاموال ففي ذلك اليوم، زاد ما يملكه بيزوس 12 ملياراً دفعة واحدة وبيوم واحد، ما يعني أنه ربح في تلك الفترة مبلغ 500 مليون دولار أمريكي كل ساعة، أو 8 ملايين و333 ألفا بالدقيقة.

ما جعل ثروته تصبح 134 مليار دولار حسب موقع "بلومبرغ" المختص بمجال المال والاعمال هو ارتفاع سهم أمازون بنسبة 6.3% في ذلك اليوم.

يذكر أن جيف بيزوس الذي بدأ عمله في مطاعم ماكدونالدز يتفوق من ناحية الثروة بأكثر من 49 مليار عن ما يمتلكه بيل غيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، وبأكثر من 60 مليار عن ما يملكه وارن بوفيت ثالث أثرياء العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية