التحدي مستمر: "نوت 5" أم "آيفون 6 بلاس" أفضل في الصور؟

إعرف الفرق

إعرف الفرق

على الرغم من أن المنافسة لم تبدأ بعد، إلا أن هناك من قام بمقارنة كاميرا هاتفي "آيفون 6 بلاس" و"نوت 5" وتوصل إلى نتيجة يبدو أنها مذهلة.

نستعمل اليوم كاميرا الهواتف الذكية أكثر من أي كاميرا أخرى. ذلك أن الهاتف في متناول أيدينا وقادرون على التصوير بسرعة.

ias

"آيفون 6 بلاس" يتمتع بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل في حين أن هاتف "نوت 5" يحمل كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل. ما زلنا في "آيفون 6 بلاس" وليس هواتف "آبل" الجديدة القادمة قريبا.

على الرغم من هذا الفرق ما زال الجدل حول ما إذا كان رقم الـ"بيكسل" عاليا هل يتعلق الأمر بجودة الصورة أم لا. لهذه الغاية قام موقع "بيزنس إنسايدر باختبار بين الهاتفين المذكورين.

صوّر تقنيو الموقع في أكثر من مكان بالهاتفين. كل صورة صورت في المكان عينه والزمان نفسه ووفق الظروف نفسها. بعدها عرض الصور بدون أي تعديلات وكانت هذه النتيجة.

> سيارة الأجرة

هنا صورة لسيارة أجرة اتخذت بعدسة "آيفون 6 بلاس". الصورة حادة لكنها تعطي نموذجا واقعيا عن الأرض.

والآن دعنا نلقي نظرة على الصورة نفسها لكن بعدسة "نوت". الألوان مختلفة والصورة أكثر حيوية. الأصفر والرمادي أكثر إشراقا.

> المقهى

هنا صورة لمقهى بعدسة "آيفون" المذكور. الأرقام في الشارع واضحة جدا ونعلم في أي شقة من المبنى تشرق الشمس.

الصورة نفسها مقدمة من "نوت 5". تبدو واضحة لكنها ألغت بعض التفاصيل. لا يمكن التعرف على أرقام الشوارع على سبيل المثال.

> الشجيرة

صورة عن قرب بعدسة "آيفون 6 بلاس" لشجيرة. تبدو الأوراق لينة وخضراء اللون.

أما مع "نوت 5" فلون الأوراق أكثر وضوحا فيما حواف الأوراق هشة.

> بورتريه

هذه الصورة التي اتخذت عبر "آيفون 6 بلاس" تبدو واضحة: لون الجلد دقيق. الإضاءة جيدة وحتى ألوان الشجرة الخفية البنية والخضراء تبدو واضحة أيضا.

الصورة نفسها بـ"نوت 5" تبدو جيدة أيضا لكن لون البشرة ليس واضحا كما "آيفون". نلاحظ أيضا أن لون البني اختفى واختلط بالأخضر.

> لا إضاءة

في هذه الصورة اعتمدت الإضاءة المنخفضة. نستطيع أن نرى الفرق بين كاميرا "آيفون" وكاميرا "نوت 5". في "آيفون" نرى الصورة بشكل واضح جدا.

أما مع "سامسونج" فالصورة غير واضحة للغاية. بالكاد نرى الوجه موضوع الصورة.

والمزيد من الصور أجرى عليها الموقع الإختبار. في النتائج تبين أن الألوان في "نوت 5" أكثر جرأة لكنها مشرقة جدا. أما "آيفون 6 بلاس" فهو أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

بمعنى آخر، إذا كنت تريد ألونا أكثر حيوية عليك بـ"نوت 5" أما عندما يتعلق الأمر بالإضاءة ودقة الألوان فيجب أن تختار "آيفون 6 بلاس".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية