لهذا يجب أن تشرب القهوة مع حبات الهال!

ابرز فوائد حبات الهال الصحية

من المعروف عن الدول العربيّة تقديمها "للقهوة المهيّلة" كما نلقبها، أي القهوة العربيّة بنكهة حب الهال، ويقدّم هذا النوع من القهوة في معظم الدول العربيّة كما يتم إستخدام حبّات الهال في تحضير الطعام.

يعتبر الهال نوع من التوابل اللذيذة، التي تضاف لإعطاء نكهة مميّزة للقهوة أو الأطعمة، ولكن ما يجهله البعض هو أن لحبّات الهال فوائد عديدة على الصعيد الصحي.

ias

للتعريف أكثر عن حبّ الهال، هي حبّة خضراء أو سوداء مشهورة في الدول العربيّة وألمانيا يختلف إسمها بين منطقة وأخرى فبعض الدول تسميها الهيل أو الحبهان أو القعقلة، وتستخدم كثيراً في تحضير الكعك والمعجنات.

أكّدت الدراسات أن للهال فوائد عديدة فهي غنيّة بالزيوت العطريّة التي ترطّب الأمعاء والمعدة مما يساعد على إتمام عمليّة الهضم وينشّط الغدد كما أنّه يخفّف من الغازات، لذلك يتم تناول القهوة الغنية بالهال إذا تناولت وجبة دسمة.

إضافةً إلى ذلك يساعد الهال على التخلص من رائحة الفم الكريهة، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو مضغ حبّة من الهال وسترى الفرق بنفسك.

يساعد الهال أيضاً على التخلّص من الزكام وتنظيف الرئتين، فقد أكّدت دراسة ألمانية أنّ الهال يحتوي على مادتي "بيرنول" و"سينيول" اللتين تفكّكان البلغم وتنظف الرئتين ومجاري التنفس.

تساعد حبات الهال على التخفيف من آلام التقلصات العضليّة، كما وتساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتحسين الحالة النفسية إضافة إلى فوائد أخرى مع العلم ان هذه الفوائد موجودة في نوعي الهال الأسود والأخضر، فالإختلاف بين هذين النوعين هو فقط على الطعم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية