كيف تحميك القهوة من الإنتحار؟

القهوة تحميك من الإنتحار

القهوة تحميك من الإنتحار

تعتبر القهوة واحدة من المشروبات الأكثر شهرة عالميّاً وذلك بسبب فوائدها المتعدّدة ناهيك عن مذاقها الرائع كما أنّها منشّط يتكل عليه عدد كبير من الناس قبل البدء بأعمالهم.

بعد بروز القهوة المصنوعة من براز القطط، إكتشف الباحثون في دراساتهم الأخيرة التي نشرت في مقال ضمن مجلة جمعية القلب الأمريكيّة أن للقهوة فوائدة لم نعرفها من قبل، فقد أجرى هؤلاء دراسة على 168 ألف سيّدة و40 ألف رجل واستمّر هذه الدراسة لمدّة 30 عاماً.

ias

اكتشف هؤلاء الباحثون أن شرب القهوة أكانت تحتوي عل الكافيين وخالية منه تحميك من عدّة أمراض منها أمراض القلب والشرايين والسكري وأمراض الأعصاب أمّا الغريب فكان أن القهوة تحميك من الإقدام على الإنتحار.

أكّد طالب الدراسات العليا في هارفور "بينغ دينغ" أن المنشطات الحيوية الموجودة في القهوة تخفض من مقاومة الانسولين والإلتهابات كما تبيّن أن معدل الوفات الناتج عن أمراض الشرايين والسكري منخفض لدى شاربي القهوة بشكل منتظم ودائم.

أما في حال الحمل لدى النساء فيستحسن تجنّب شرب القهوة كونها تحتوي على مادة الكافيين المضرّة للأم والجنين أيضاً كما يجب عدم تناول أي مشروب يحتوي على الكافيين أو المنشطات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية