ميزة جديدة ستحلّ أكثر المشاكل إزعاجا في "آيفون"

ما هي هذه الميزة؟

ما هي هذه الميزة؟

أكثر ما يزعج في "آيفون" ربما سيصبح سهلا في هاتف "آبل" القادم. هي ليست مشكلة مرئية موجودة عند عدد محدود من المستخدمين. هي مشكلة الوقت عند الجميع.

بعد أن أعلنت "آبل" عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتفها الجديد "آيفون 6 إس" جانب هاتف أو ربما هواتف أخرى، طفت ميزة واحدة حتى الآن على سطح الميزات الفريدة في أجهزة "آبل".

ias

بحسب التسريبات، إن تقنية "Force Touch" هي أبرز ما سيمّيز الهاتف الحديث. فيما نحن على قاب قوسين من صدروه إليك كيف تخيّل موقع "تيك إنسايدر" أنها ستعمل.

بداية، لا بدّ من الذكر ان "Force Touch" موجودة داخل ساعة "آبل"، لا بل أن الساعة لا تعمل من دون هذه الميزة.

هي بكل بساطة تتحسس قوة الضغط أو اللمسة على الشاشة. بمعنى إذا ضغطت مرة واحدة يمكن الدخول إلى تطبيق معين أما إذا استمريت في الضغط فقد ترشدك فورا إلى إعدادات أخرى. هي اختصار للطريق، اختصار للوقت.

> كيف تعمل على ساعة "آبل"؟

دعنا نقول أنك في دوام العمل، وساعتك تبدو بهذا الشكل:

بعد استعمال هذه الميزة يمكنك الحصول على خيارين من الخيارات المفيدة لتجعل أمورك أسهل بكثير:

الأمر نفسه بالنسبة لتطبيق الطقس

> كيف ستكون الميزة على الهاتف؟

الآن لنرى كيف يمكن تطبيق الميزة هذه على "آيفون". لنستعمل على سبيل المثال "خرائط جوجل". عندما تريد الحصول على اتجاه معين في هذا التطبيق ستمر بسلسلة مرهقة من المحطات لتصل إلى المكان الذي تريد الوصول إليه.

أما مع التقنية قد يتغير الأمر. عندما تكتب موقعا للعثور عليه سيأخذك "فورس تاتش" إليه فورا مع تحديد الإتجاهات.

يقول موقع "تيك إنسايدر" أن هذا الأمر افتراضي حتى الآن، لكنه يعطي صورة كيف سيعمل نظام "iOS" الجديد مع هذه الميزة التي ستوفر علينا الكثير من الخطوات وتدخل في عالم جديد من التعامل مع الهواتف الذكية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية