إحذروا .. واتساب يتعرض لفيروس والقراصنة يستغلون الموقف

واتساب يتعرض لفيروس من القراصنة

واتساب يتعرض لفيروس من القراصنة

يبدو انّ واتساب في ورطة كبيرة، فالتطبيق الأكثر إنتشاراً في العالم والذي يطال شريحة بلغ عددها أكثر من 1.1 مليار مستخدم في خطر بحسب ما حذّرت شركة "تشك بوينت" لأمن الإنترنت.

ias

يعاني واتساب من خلل يسمح لقراصنة التكنولوجيا بالدخول لقرصنة البرنامج وبث الفيروس وبذلك يطلبون من الشخص مبلغا ماديا مقابل إعادة ملفاته الخاصة.

الجدير ذكره أن هذا الفيروس يطال فقط برنامج واتساب على جهاز الكمبيوتر، وقد تلقّت شركة واتساب عدّة تحذيرات بشأن هذا الخلل الذي يهدد المستخدمين فقامت الشركة بإصدار إضافات لتعديل هذا الخلل.

يتم إستخدام واتساب من قبل 900 مليون مستخدم عن طريق الهواتف الذكية و200 مليون مستخدم عن طريق الكمبيوتر، مما يعرّض هذا العدد من الأشخاص لمشكلة كبيرة وخطيرة وذلك عبر إرسال بطاقة تعارف شبيهة بالحقيقيّة لكنّها فعليّاً تحتوي على فيروس فعند الضغط عليها ينتشر الفيوس على الجهاز.

يعتبر تطبيق واتساب المستخدم على الكمبيوتر مطابقا للذي يعمل على الهواتف الذكية لذلك بإمكانك الوصول للرسائل النصية الصور التي تم تحميلها عبر الهاتف عن طريق الكمبيوتر وهذا ما سبب المشكلة في البداية.

لذا المطلوب من مستخدمي الواتساب على الكمبيوتر تحديث البرنامج لإصلاح المشكلة وبالتالي لكي تحمي هذه الإضافات أجهزتهم من المشكلة التي طالت آلاف الأشخاص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية