خذاء Nike Free Flyknit الجديد يجتاح الأسواق.. فبماذا يتميّز؟!

Nike Flyknit الجديد

كشفت شركة Nike، علامة تجارية عالمية متخصصة بأجمل الملابس والأحذية الرياضية ، عن تكنولوجيا Nike Free الجديد الذي جاء تطويرا للتصميم الأساسي الذي ظهر في السوق منذ العام 2004، وكان ابتكار هذا التصميم رداً على دراسة للآليات الحيوية التي كشفت أن العداء الذي يتدرب حافياً على العشب يكتسب القوة في قدميه، مما يحسن الأداء ويحد من خطر الإصابة.

ias

فكانت الخطوة الأولى وانطلاقاً من هذه المعلومات، ابتكار المصممون أول نعل خارجي مشقوق مخصص للجري، ومؤلف من خطوط عميقة تسمح للنعل بالالتواء بحرية فتتحرك القدم كما لو كانت حافية على الأسطح كافة. فاليوم، بعد مرور 12 عاماً، ها هو حذاءNike Free RN Motion Flyknit يظهر بقوة في السوق ويطور تلك التكنولوجيا الأصلية أكثر فأكثر.

بعد دراسات وأبحاث متعددة استند اليها مصمّمو Nike ، تبين أن الطريقة التي تمتد فيها القدم وتنقبض عند الارتطام بالأرض والارتفاع عنها، فطوروا نعلا متوسطا منبسط الشكل، يتخذ شكل نجمة ثلاثية الرؤوس تحاكي طريقة تفاعل الجسم والقدم مع القوى المؤثرة فيها. وتأخذ هذه التكنولوجيا في عين الاعتبار التغيرات الهائلة التي تطرأ على حجم القدم، والتي قد تصل تقريباً إلى قياس بالطول وقياسين بالعرض، أثناء جري العداء.

كما استعان المصممون بتكنولوجيا الحقن المزدوج الجديدة لتشكيل هذا النعل الجديد. فاستخدموا الحرارة عوضا عن الغراء، لإلصاق قطعتين من الإسفنج في قطعة واحدة تشمل إسفنجاً خارجياً مصنوعاً من مادة IU ونواة مصنوعة من مادة IP الطرية، لكن مع حشوة مخمدة أكبر مقارنةً بأحذية Nike Free السابقة.

كما عملوا على إعادة تصميم الوصلة بين النعل المتوسط والقسم الأعلى من الحذاء، الذي كان ليعيق ديناميكية النعل لو بقي على شكله التقليدي. لذا استفادوا من القسم الأعلى من حذاء Flyknit المرن، فمدّدوه تحت القدم لابتكار وحدة شاملة تعمل بتناغم مع التصميم الديناميكي الجديد وتسمح لحذاء Nike Free RN Motion Flyknit بتقديم أفضل شعور مريح وطبيعي على الإطلاق عند الحركة. هذا الحذاء متوافر في متاجر Nike بسعر 819 درهم ويمكن شرائه من قبل المقيمين في السعودية والامارات على موقع Nike.com . فابحث عن الراحة، تجدها في ابتكارت Nike المميزة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية