8 أدوات يومية عفا عليها الزمن بسبب الهاتف الذكي

المصباح الكاشف

المصباح الكاشف

ولد أول هاتف ذكي في العالم من قبل شركة IBM وهو "IBM Simon". لكن لم تنتشر الهواتف الذكية إلا منذ عام 2007 حين صدر أول هاتف "آيفون" في عام 2007. ومنذ ذلك الحين غيّر الطريقة التي كنا نعيش بها.

أطاح "آيفون"، ومعه باقي الهواتف الذكية بعدد من الأدوات المصنوعة من المعادن وغيرها، وبات الهاتف جهاز يختصر العديد من الأغراض التي كنا نحملها معنا.

ias

في إطار جعل حياتنا أسهال، وضعت هذه الهواتف أدوات عدة في خانة من طعفا عليها الزمن". وهنا ثمانية من هذه الأدوات.

1 – المصباح الكاشف

لماذا علينا بعد اليوم أن نحمل المصباح ويمكننا الكبس على زر واحد من خلال تحميل أي تطبيق باسم "Flashlight" على الهواتف الذكية؟

2- المنبهات، ساعة اليد، العدادات

كل أنواع الأجهزة التي كانت مهمتها ضبط الوقت أصبح بالإمكان التخلي عنها. بالطبع، في حالة الساعات، حلّت الساعات الذكية ولكن ساعات اليد استمرت لفترة طويلة وحيدة في معصم اليد. 

3- الخرائط الورقية لم تعد الكثير من البلدان تعتمد على الورق من أجل الإستدلال على بلد معيّن أو منطقة معينة. إن خرائط "جوجل" تفي بالغرض. يمكن وصلها بالسيارة أو عبر الهاتف الذكي.

4- الشيكات الورقية في أكثرية البلدان، حلّت بطاقات الدفع الإلكتروني مكان الشيكات الورقية. حتى إذا كنت تريد إيداع شيك معيّن فيمكن تطبيق الخطوة عبر الهاتف الذكي. معظم البنوك لديها تطبيقات تسهّل هذه العملية.

5- مسجّل صوت

إن وجود ميكروفون خارجي لضبط الصوت ما زال أمرا عاديا لكن إن كنت تريد تسجيل صوت أحد الأشخاص فلست بحاجةى أكثر من الهاتف الذكي. حتى أن بعض التطبيقات في هذا المجال تضمن جودة الصوت. 

6- التذاكر الورقية 

يزداد عدد المتاجر التي تقبل بالتذاكر الإلكترونية والحجز المسبق عبر الهاتف الذكي، ولو أنها غير معتمدة كليا في بلداننا العربية. الشيء المزعج في القضية هو أنك بحاجة إلى تعديل سطوع الهاتف الخاص لك للحصول على الماسح الضوئي وتسجيل التذكرة.

7- "آيبود"

كانتشركة "آبل" في صدمة عندما رأت أن واحدا من أحسن ابتكاراتها يتلاشى أمام أعينها وهو جهاز "آيبود" الخاص بالسماع للموسيقى.

عبر هاتف "آيفون" وأجهزة ذكية أخرى يمكن التقاط الإذاعات عبر تطبيقات مثل "سبوتيفاي" أو "باندورا" أو غيرها.

8- صورة الهاتف  الهاتف بعينه لم يعد يجلس وحيدا في المنزل معلّقا بأشرطة من هنا وهنا كما كانت صورة الهاتف في السابق. مع الهاتف الذكي، بتنا نحمل حواسيب صغيرة في جيوبنا.

مع الوقت، بتنا نستمع عبره إلى الأغاني، ونرتّب موعد العشاء، ونطلب سيارة أجرة، ونتواصل على مواقع التواصل الإجتماعي و… أحيانا نجري مكالمات هاتفية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية