6 نصائح لتصحيح تمارين رياضية خاطئة

تصحيح للتمارين الخاطئة الشائعة بين الرياضيين

تصحيح للتمارين الخاطئة الشائعة بين الرياضيين

من أخطر المشاكل التي يواجهها الرياضيين فيالتمارين الرياضيّةهي التمارين المتعارف عليها بأنّها صحيحة وهي فعليّاً خاطئة، لذا يجب أن تصحّح لبعض الرياضيين التمارين التي يقومون بها والتي قد تسبّب أمراض ومشاكل كثيرة. وهذه هي أكثر التمارين التي تمارس بشكل خاطئ والطريقة الأنسب للقيام بها بشكل صحيح.

ias

1- تمرين الأكتاف

يقوم البعض بتمرين الأكتف من وراء الرأس، وهي طريقة خاطئة كونها تؤثّر على المفاضل، لذا من المفضل القيام بهذا التمرين من أمام الرأس.

2- تمارين الرجلين

يقوم البعض بهذا التمرين عبر طي رجليهم بشكل خطئ ممّا يؤثّر على الركبة والعامود الفقري ، فالطريقة الصحيحة التي يجب القيام بها هي طي الركبة على درجة 90 درجة.

3- تمارين المعدة والرجلين

يقوم بعض الرياضيين بطي رجليهم ووضع رأسهم على الأرض بطريقة خاطئة، يجب أن تكون الرجلين مستقيمة والرأس متوازي مع الجسم ليكون التمرين صحيح ولا يسبب ضرر على العامود الفقري وعضلات الظهر.

4- تمرين البطن والظهر

في هذه الحركة يجب أن يكون الظهر متوازي مع الأرض والنظر تحو الأرض أي أن يكون العامود الفقري والرقبة مستقيمة لكي يكون التمرين صحيح.

5- تمارين الصدر

بعض الرياضيين يضعون البار فوق رأسهم، وهي طريقة خاطئة للقيام بتمرين الصدر، بجب عليك وضع البار فوق الصدر تماماً لتكون مستلقياً ظهرك ممدّد بكامله على البنك.

6- تمرين السواعد أو البايسبس

الخطئ الكبير هو عندما يحاول البعض زيادة الوزن فيصبح أكبر من قدرة العضلات على حملها، ممّا يحتّم عليهم الإستعانة بعضلات الكتفين لكي يحمل الوزن، فالأفضل أن تخفّض الوزن قليلاً لكي يكون ظهرك مستقيماً، هذه هي الطريقة الصحيحة كما ترى في الصورة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية