ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مصدر الصورة: حساب Saudi_Esports@

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، من خلال مؤتمر “الرياضة العالمية الجديدة” في الرياض.

ias

شهد الحدث تدشين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية غير الربحية، وسط حضور مجموعة من كبار الشخصيات والقيادات في القطاع الرياضي وقطاع الألعاب الإلكترونية، وأليك أيضًا آخر تطورات مجال الذكاء الاصطناعي في السعودية.

تحويل الرياض إلى عاصمة للرياضات الإلكترونية

تعتبر هذه البطولة أكبر حدث من نوعه على مستوى العالم، حيث ستشكل هذه البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقاطع الألعاب والرياضات الإلكترونية التي تشهد نموًا متزايدًا، وتعزيز مكانة المملكة كواجهة رائدة للمنافسات الرياضية العالمية، كما ستكون هذه البطولة رافداً رئيسياً في تحقيق مساعي استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمساهمة في تحقيق أكثر من 50 مليار ريال للناتج المحلي بحلول عام 2030، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع، وتحويل مدينة الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية.

ستعمل هذه البطولة على تحويل مدينة الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية، من خلال بطولة سيصاحبها العديد من الأنشطة والفعاليات المُقامة في صالات مغلقة، ستجذب كل المهتمين في هذا المجال بما سيدعم القطاع السياحي، ومن المقرر أن تقام البطولة في صالات مغلقة، مصحوبة بالعديد من الأنشطة والفعاليات، في مدينة الرياض خلال فصل الصيف.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن هذه البطولة هي خطوة طبيعية في رحلة السعودية نحو سعيها لتكون مركزًا عالميًا أولًا في الألعاب والرياضات الإلكترونية، من خلال تقديم تجربة لا مثيل لها، تفوق كل ما هو متعارف عليه في القطاع.

ختامًا، وبالحديث عن الأحداث الرياضية العالمية المرتقبة في السعودية الإعلان عن كأس موسم الرياض للتنس بمشاركة عمالقة هذه الرياضة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية