هل يجوز حلق شعر البطن والصدر للرجال؟ تعرف على الحكم الشرعي

هل يجوز حلق شعر البطن والصدر للرجال؟

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

نجيبك في هذا المقال عن تساؤل هل يجوز حلق شعر البطن والصدر للرجال؟ وتعرف على الحكم الشرعي لهذه المسألة الدينية.

ias

تُعد حلاقة شعر الجسم ضمن الأمور التي تأتي تحت بند العناية الشخصية، والتي يهتم بها الكثير من الرجال، الحريصون على مظهرهم، ولك أن تتعرف على أفضل ماكينة حلاقة للمناطق الحساسة للرجال.

الحكم الشرعي لحلاقة شعر الجسم للرجال

ينقسم حكم حلاقة الشعر للرجل إلى ثلاثة أقسام، فمنها: ما يستحب ويُسن حلاقته بشكل دوري، كحلاقة الإبطين والعانة، وحف الشاربين، ومنها ما يُنهى عن حلاقته كحلق اللحية أو نتف الحاجب للرجال، ومنها ما يُباح للرجل إزالته ولم يرد به نهي في نصوص الحديث.

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

ويُعد شعر الجسم للرجال بما فيها: منطقة الصدر والبطن والظهر والساقين و اليدين والذراعين، من المناطق التي يُباح حلق الشعر فيها وإزالتها بأي طريقة سواء كان عن طريق الحلاقة أو النتف أو إستعمال الليزر، وذلك تبعًا لكونها من المناطق التي لم يتم النهي عن إزالة الشعر منها، وفي إطار الحديث عن الأحكام الشرعية تابع الإجابة حول ما هو مقدار قص الشعر بعد العمرة للرجل؟

بناءً على ما سبق، يمكن القول بأن حلق شعر الصدر والبطن للرجال يعد من الأمور المباحة، ولا يوجد نص شرعي يحرم ذلك. ويمكن للرجل إزالة هذه الشعرة بأي طريقة يريدها، ولا يوجد عقوبة شرعية على ذلك، ولكن يجب الأخذ بعين الإعتبار لإحتمالية حدوث تهيج للجلد في المناطق التي تم حلاقتها نتيجة لاستخدام أدوات حادة أو غير ملائمة أثناء الحلاقة.

أخيرًا، اقرأ المزيد عن أفضل انواع حلاقة الذقن للرجل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية