انتبه لهذه النصائح... قبل الزواج الثاني!

نصائح عند الزواج بالثانية

في حال اتخاذقرار الزواج الثاني، يؤكد أخصائيو علم النفس والاجتماع، عن ظهور بعض السلبيات التي يمكن أن تؤدي الى فشل في الزواج. وشدد هؤلاء أن العمل ببعض النصائح سوف يخفف من احتمالات عرقلة الزواج الثاني الناجح.

ias

الزواج الثاني قرار شخصي ولكن يجب أن يكون الرجل في كامل وعيه، يدرك أهمية الخطوة التي يريد أن يخطيها، عليه أن يكون واثق بقراره وعلى علم بكل الاحتمالات التي يمكن أن تواجهه. من أبرز النصائح قبل الزواج الثاني:

عدم التسرع

هو قرار يأخذه الرجل بشكل سريع من دون أن يأبه بالنتائج السلبية التي يمكن أن تسبب له العديد من المشاكل. ووراء هذا القرار أسباب نفسية قد تدفع بالرجل لأن يظهر نفسه بأنه المرغوب وبالرجل القادر حتى اليوم أن يلفت نظر النساء.

إعلام المرأة الأولى

لا يمكن إخفاء هذا القرار عن الزوجة الأولى، إنما عليك أن تطلعها على قرارك هذا لأنها الزوجة الأولى ويحق لها بالتالي أن تعرف بما قد يخبئه الزمن عليها.

الاتفاق

الاتفاق مع كل المعنيين، سواء الزوجة الأولى أو حتى الثانية، على ضرورة التفاهم والاتفاق على كل التفاصيل التي ممكن أن تسبب الفتن والمشاكل. فالوضوح من أجمل الأشياء التي تزيد من ثقة الأشخاص بك.

تحكيم العقل

إن قرار الارتباط بشخص معين من أصعب القرارات التي تحملك الكثير من المسؤولية، لذلك على الجهتين اتخاذ القرار من منطلق عقلي لتخطي كل الشوائب التي يمكن أن تُخرج الأمور من مجراها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية