منطقة الموت حيث لا قانون ولا عقاب: هل تجرؤ على زيارتها؟

منطقة الموت في امريكا

منذ بداية تطور البشرية، قام الإنسان بسن قوانين معينة ليحافظ على المساواة بين الناس ولكي لا يسيطر القوي على الضعيف، فبالقانون يستطيع كل إنسان أن يأخذ حقه من دون أن يظلم طرف على حساب الآخر ولكي لا تنتشر شريعة الغاب في بلادنا، ولكن ماذا لو كان هناك منطقة لا يعاقب فيها القانون على الجرائم؟!

إنها "منطقة الموت"، المكان الذي يفلت فيه المجرم من تلقي العقوبة عند إرتكاب أي مخالفة أو جرم، فهذه المنطقة الواقعة في حديقة ييلوستون الوطنية في ولاية مونتانا في أمريكا هي ببساطة منطقة "اللاقانون".

ias

لقبت هذه المنطقة بإسم "منطقة الموت" كون المجرم لا يعاقب فيها حتى وإن قام بجريمة قتل داخل حدودها، ويعود سبب خروجها عن القانون لجغرافية المنطقة وموقعها، بحيث تمتد منظقة الموت على 3 ولايات أمريكية جزء مها في أيومنغ وآخر في إيداهو وجزءٌ ثالث في مونتانا، لذلك يعتبر إحضار المجرم إلى المحكمة أمرُ مستحيل.

إضافة إلى ذلك، تعتبر هذه المنطقة نائية، فهي تمتد على مساحة 50 ميلاً مربعاً في حديقة ييلوستون الوطنية وهي غير مأهولة بالسكان، , وهذا من الأسباب الذي يجعل إرتكاب جريمة في "منطقة الموت" أسهل بالنسبة للمجرمين.

حاول عدة مختصين في القانون إيجاد حل لهذه المشكلة، ولعل أبرزهم البروفيسور "راين سي" الذي حوال عام 2005 إيجاد الحل مستنداً على ثغرة خطيرة في القانون وتحديداً في المادة الـ3 من دستور الولايات المتحدة حيث يقال أن مكان الجريمة هو المكان الذي يعاقب فيه المجرم وتتم محاكمته والثغرة الأخرى تكمن في التعديل السادس للقانون، حيث ذكر بأنه يحق للمدعى عليه أن يحاكم من خلال هيئة محلفين يعيشون في الولاية نفسها ولكن المشكلة هي أن المنطة غير مأهولة، فهل سيجدون حلاً لـ"منطقة الموت"؟

إقرأ أيضاً: فيديو| سجناء يأكلون لحوم زملائهم في أكثر سجون العالم رعباً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية