ملعب الهلال السعودي الجديد يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

ملعب الهلال السعودي الجديد يدخل موسوعة _غينيس_ للأرقام القياسية

مصدر الصورة: من الحساب الرسمي لتركي آل الشيخ @TURKI ALALSHIKH على انستغرام

دخل ملعب الهلال السعودي الجديد المسمى ب “المملكة أرينا” موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، لمتابعة تفاصيل الخبر تابع معنا ما يلي.

ias

في نهار الخميس ووفق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، دخل ملعب “المملكة أرينا” الخاص بنادي الهلال المنافس في الدوري السعودي موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين، مرة عن أكبر ملعب داخلي لكرة القدم ومرة كأكبر سعة لملعب داخلي. وكان الحديث عن أن مباراة النصر والهلال قد تغير مسار الموسم … والسبب

“المملكة أرينا” أكبر ملعب مغلق في العالم

وقالت ممثلة “غينيس” قبل انطلاق المباراة، إن “المملكة أرينا” بات أكبر ملعب كرة قدم مغلق في العالم بناء على المساحة التي وصلت إلى 37991 مترًا مربعًا، بالإضافة لكونه الملعب الأكبر من ناحية السعة الجماهيرية.

وكان قد واستلم تركي آل الشيخ، ورئيس مجلس إدارة الهلال، فهد بن نافل، الخميس، الشهادتين قبل انطلاق مباراة الهلال والنصر في كأس موسم الرياض.

مواصفات ملعب “المملكة أرينا”

المملكة أرينا” هو مبنى بمساحة شاسعة تزيد عن 200 ألف متر مربع، تم بناءه وتجهيزه بأحدث التقنيات التي تخدم جميع الفعاليات المقامة والمعتمدة عالميًا، خلال 60 يومًا، وفق الموقع الرسمي لـ “موسم الرياض.”

ويتسع الملعب لقرابة 26 ألف متفرج، ويسخر أحدث التقنيات، بما يوفر تجربة مشجع متميزة، وفق “الموقع الرسمي لنادي الهلال.”

وفي 29 يناير، تم افتتاح “المملكة أرينا”، قبيل مباراة الهلال وإنتر ميامي الأميركي، ويتميز الملعب بنظام إضاءة سيكون الأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط.

تفاصيل مباراة النهائية لكأس موسم الرياض

وتم الكشف يوم الإربعاء صباحًا عن حكم مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر. وفي يوم الخميس، أحرز الهلال كأس موسم الرياض الودية في كرة القدم بفوزه على غريمه النصر 0-2 على ملعبه الجديد “المملكة أرينا” في العاصمة السعودية.

حسم الهلال الفوز بفضل الصربي، سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد عرضية لسعود عبد الحميد، كما أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تسديدة رائعة فوق الحارس، راغد النجار.

وسجل البرازيلي مالكوم هدفا ثالثا للهلال بعد عرضية من الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، لكنه ألغي بسبب التسلل، على غرار ما حصل مع زميله، علي البليهي، الذي ألغي هدفه للسبب عينه في بداية الشوط الثاني. كما أن أندرتيكر يتوّج بطل كأس موسم الرياض في حضور عالمي مُلفت

وكان النصر بحاجة إلى التعادل كي يحرز الكأس نتيجة فوزه الكاسح بسداسية نظيفة على إنتر ميامي بغياب كريستيانو رونالدو، فيما كان الهلال مطالبًا بالفوز بسبب فارق الأهداف مع غريمه بعد تغلبه على الفريق الأميركي 4-3.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية