ما فائدة وجود الحلمات لدى الرجل؟

معلومات حول قدرة الرجال على الارضاع مثل النساء

يستغرب البعض سبب وجود أثداء لدى الرجل مثل المرأة، فالرجل لا يحتاج للثدي لإرضاع الجنين مثل المرأة وإطعامه الحليب، ولكن ماذا لو كان الرجل قادر على إرضاع الطفل مثل المرأة؟

مما لا شكّ فيه أن الإنسان هو من الثديات لذلك يعتمد على إطعام طفله من خلال إرضاعه الحليب، ولكن هذه الوظيفة تقوم فقط على المرأة فالرجل لا يحتاج للثدي.

ias

يعود سبب تكوّن الثدي عند الرجل هو أنّ الجنين عندما يكون داخل رحم الأم يبقى حتى نهاية الأسبوع السادس من دون أن تتكون أعضائه الجنسية أي أن في هذه الفترة لا يكون جنس الطفل محددا إلا أن حلمات الصدر تكون قد تكوّنت.

بعد الولادة لا يكون هناك أي فرق يذكر بين ثدي الطفل الذكر أو الأنثى ويبقى الوضع هكذا حتى فترة البلوغ ففي هذه الفترة تبدأ الهرمونات الأنثويّة بالتنشط فتنشط معها غدد الحليب التي تحيط نفسها بكميات من الشحم فتكون شكل الصدر مع العلم أن شكل الصدر البارز ليس له علاقة بالرضاعة ولكنه فقط بسبب تكون الدهون حول غدد الحليب.

هذه النظرية تفسّر سبب إصابة بعض الرجال بسرطان الثدي مثلاً، فالرجل أيضاً يملك غدد الحليب ولكنّها لا تتنشط لديه مثلما يحصل لدى المرأة، إلا في حال إصابته بارتفاع إفرازات هرمون الأستروجين الأنثوي مما يسبب تثدّي الرجال.

الغريب في الامر هو أن قدرة الرجال على إرضاع الأطفال ليست مستحيلة فكما قلنا سابقاً، يملك الرجل غدد الحليب ولكنها ليسط منشطة وهذا يعني أن في حال تنشيطها يستطيع الرجل إرضاع أولاده.

عندما يتم إستثارة الرجل تستيقظ غدد الحليب أو العنيبات وتحاول الإفراز وفي حال إستمرت عملية التحفيز لفترة طويلة أي استمرت عملية رضاعة الحلمة قد تبدأ إفراز الحليب وبالتالي إرضاع الطفل، ولكن العلم لم يثبت حتى الآن ما إذا كانت جودة الحليب الناتج عن الرجل مساوية للتي تنتجها النساء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية