هل يمكن أن يصاب الرجل بسرطان الثدي؟

هل يصاب الرجل بسرطان الثدي

هل يصاب الرجل بسرطان الثدي

يعتبر 13 أوكتوبر اليوم العالمي لسرطان الثدي ويقوم فيه النساء بحملات ضد هذا المرض، كما تصب بعض الجمعيات إهتمامها في توعية النساء حول هذا المرض لتشخيصه باكراً والتخلص منه في حال الإصابة ولكن ماذا عن الرجل؟

يعتقد البعض أن مرض سرطان الثدي يصطاد النساء فقط، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فهذا المرض لا يعرف جنساً، ولا يفرّق بين رجل وإمرأة، وقد تبيّن من خلال الدراسات الأخيرة أن الرجل معرّض أيضاً للإصابة بسرطان الثدي.

ias

أكّدت الإحصاءات أن أكثر من 2360 حالة سُجّلت في الولايات المتحدة الامريكيّة لرجال أصيبوا بسرطان الثدي، وقد توفي نتيجة هذا المرض 430 رجلا.

المشكلة التي أصابت هؤلاء كانت صعبة جدّاً فكان هناك أكثر فـ80% من المصابين لم يعرفوا أنّهم يعانون من السرطان بسبب عدم ظهور أي عوارض تدل على مرض سرطان الثدي.

لم يعرف السبب وراء ظهور هذا المرض لدى الرجال، ولكن العوامل نفسها التي ترفع من خطر الإصابة بالمرض لدى النساء هي التي تؤثّر على الرجل.

يعتبر معدّل عمر الرجال الذين يصابون بسرطان الثدي هو 68 سنة، وعادةً ما يكون لهؤلاء تاريخ عائلي في مواجهة سرطان الثدي مما يرجّح أن تكون الأسباب وراثيّة، أما أكثر العوامل المؤثّرة على هذا المرض فهي التدخين، البدانة، تعاطي الكحول وغيرها.

أخيراً، يجدر الإشارة إلى أن الرجال أيضاً يجب أن يقوموا بفحوصات طبيّة للتأكّد من سلامتهم على هذا الصعيد خاصة أولئك الذين تنطبق عليهم العوامل المذكورة.

إقرأ أيضاً: علاج تثدي الرجال… وداعاً للاحراج

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية