مجموعة "ديور" Dior للرجال لموسم شتاء 2024-2025

مجموعة _ديور_ Dior للرجال لموسم شتاء 2024-2025

مجموعة _ديور_ Dior للرجال لموسم شتاء 2024-2025

إليك مجموعة ديور للرجال لموسم شتاء 2024 – 2025، حيث قدم كيم جونز مدير التصميم الفني لمجموعة الأزياء الرجالية لدى ديور تصميمات أنيقة لفصل الشتاء واضعًا لمسات زخرفية على مجموعة من الأزياء المفصلة بعناية.

ias

للمرة الأولى في هذا الموسم يقدم كيم جونز المدير الإبداعي لمجموعات ديور الرجالية، تشكيلة من التصاميم الراقية “أوت كوتور” للرجال. تم طرح هذه المجموعات ككيان منفصل ومترابط مع الألبسة الجاهزة في الوقت ذاته، وهي تستكشف، باستمداد الوحي من شخصية “نورييف”، الذي عاش حياتين متناقضتي الجوانب. وتابع هنا أبرز عروض الملابس الرجالية في أسبوع الرياض للموضة.

من هو “رودولف نورييف”

قال كيم جونز كنت أتأمل في العلاقة بين راقصة الباليه “مارغو فونتين” والسيد “ديور”. وقد شمل التفسير الذكوري لهذا الأمر أيضًا التفكير في شريكها في الرقص الأكثر شهرة “رودولف نورييف”. حيث يرتبط تاريخي الشخصين ارتباطًا وثيقًا بـ “نورييف” من خلال عمي المصور “كولين جونز”، الذي، بالإضافة إلى كونه راقص باليه، كان يلتقط صورًا للنجم، وقد جمعت بينهما علاقة صداقة أيضًا. تعرف على نصائح لتنسيق ملابس رجالي كاجوال

مجموعة ديور للرجال لشتاء 2024-2025
مجموعة ديور للرجال لشتاء 2024-2025

تفاصيل مجموعة ديور الرجالية

المجموعة تدور حول مفاهيم التباين المعتمدة في دار ديور في عالمي الألبسة الجاهزة والتصاميم الراقية “أوت كوتور”. ويتمثل هذا الأمر في الفرق بين منصة العرض وما وراء الكواليس؛ وبين عمل “نورييف” الأدائي وحياته الواقعية.

تم استخدام الأسلوب المينيمالي المبسط من الستينيات والسبعينيات في السترات المزودة بصف واحد من الأزرار مع السراويل الواسعة قليلًا، بالإضافة إلى الجمبسوت الصوفية المزودة بسحاب، والسراويل القصيرة، والقطع المضلعة والمحبوكة بالنسيج، والألبسة الخارجيّة المستوحاة من معطف “دافل” والمصنوعة من الجلود الفاخرة.

وبرزت شخصية نورييف الجريئة والمتألقة وشغفه بالأقمشة القديمة من خلال تصاميم أثواب الكيمونو التي تحتوي تقنيات يدوية عميقة تم إنجازها على يد حرفيون في اليابان. ومن التصاميم الراقية لقد أعيد تصميم فستان “ديبوسي” بطابع ذكور وهو تصميم رائع كان قد حلم به السيد ديور وابتكره عام 1950 وارتداه مارغو فونيتن.

الإكسسوارات

الإكسسوارات تمزج بين الرصانة والفخامة والبساطة، فالأحذية مصنوعة من جلد “سان كريسبينو” وتندمج مع تقاليد ملابس السهرة الرجالية، وهي تتباين مع أحذية ماري جاين الرياضية المصنوعة من الحرير والبوليستر.

مجموعة ديور للرجال لشتاء 2024-2025
مجموعة ديور للرجال لشتاء 2024-2025

وتأتي الحقائب البنية لتعزز رموز الدار مثل حقيبة الكاميرا المصنوعة من نمط “كاناج” بالإضافة للحقائب التي يتم وضعها حول الخصر. وإليك ساعات برادا الجديدة بتقنيات رفيعة المستوى!

أما القبعات المخملية فكانت بالبداية تصميمها لملابس ديور النسائية حيث صممها جونز عام 1999 وهي الآن تتخذ الطابع الذكوري على شكل تربان يلتف على الرأس ومصنوعة من الحرير وقماش جيرسي.

العرض من إخراج “بايلي والش” وكان على وقع موسيقى من تأليف ماكس ريختر، ومن ثم عزفت أغنية “دانس اوف ذا نايتس” وهي المأخوذة عن رقصة الباليه الخاصة بروميو وجولييت وقد رقص على أنغامها نورييف وفونتين في لندن عام 1965.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية