أهم الأسباب التي تؤدي الى الطلاق!

ما هي اسباب الطلاق

مع التقدم في العصور، تتفاقم مشكلة الطلاق في العالم بأسره، بسب المشاكل التي تلحق بالأسرة، ووراء ذلك أسباب عديدة هي:

ias

الخيانة

وفقا للتقارير الدولية العديدة، لا تزال الخيانة تلعب دورا هاما في ملف الطلاق، سواء من جهة المرأة أو حتى من جهة الرجل، لأسباب مختلفة تدفع الى الغش بما في ذلك الغضب والاستياء، أو حتى بسبب الشهوة الجنسية غير المتكافئة.

المال

نشرت مجلة أمريكية مختصة بعلم الاجتماع مؤخرا، دراسة وجدت خلالها أن البطالة يمكن أن تكون عاملا رئيسيا وراء الطلاق. في الواقع، قلة المال تسبب مشاكلا زوجية مختلفة بما في ذلك الطلاق، لأن للاستقرار المادي منفعة للاستمتاع بطعم الحياة.

قلة الكلام بين الزوجين

التشاور والتكلم بين الزوجين من أروع الأسرار التي تساعد في حفظ العلاقة الزوجية، وفي حال قلة الرغبة في الكلام مع الزوجة أو الزوج، قد تزول الرومانسية ويزول بالتالي الحب، وتبرد العلاقة ما يؤدي الى الطلاق.

الإساءة

إن سوء المعاملة البدنية واللفظية والعاطفية، من اسباب الطلاق الشائعة. وغالبا، ما يتفرع منها التعنيف الذي يكون عادة ممارس من الزوج على الزوجة، وفي هذه الحالة لا بد الا من اتخاذ هذا القرار، لأن العلاقة السيئة ليست صحية ولا آمنة.

التعاسة

التعاسة تكمن في جذور عدد كبير من حالات الطلاق. فبعض الناس يتزوجون معتقدين ان الزواج سوف ينسيهم كل الهموم، ولكن في بعض الأحيان قد يكون درس لهم، لأنهم لم يعرفوا الاستفادة من المرحلة قبل الزواج الذي رمى بهم في وسط الذل والتعاسة بسبب عدم الاتفاق.

السن

إن الزواج المبكر قد يتسبب بحالات طلاق عديدة بسبب عدم النضج، وعدم التواصل والوعي الكامل… فيما الزواج المتأخر فهو المثالي لأنه لا يتسبب بالانفصال لأن للوعي فيه مكان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية